العدد : ١٤٨٧٨ - الاثنين ١٧ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٠ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٧٨ - الاثنين ١٧ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٠ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

الثقافي

نادي البحرين للسينما يختار لجنة تحكيم مسابقة الأفلام

السبت ٠٦ أكتوبر ٢٠١٨ - 01:15

أعلن نادي البحرين للسينما اختيار لجنة تحكيم خاصة بمسابقة نادي البحرين للسينما، التي تم الإعلان عنها مؤخرا. وتضم عضوية اللجنة كلا من نائب رئيس مجلس إدارة نادي البحرين للسينما السيد نادر المسقطي، رئيسًا، فيما تضم في عضويتها كلا من الفنانة مريم زيمان، والمخرج يوسف الكوهجي. 

وأعلن نادي البحرين للسينما خلال الشهور الماضية إطلاق الدورة الثانية من مسابقته السنوية للأفلام والتي تقام هذا العام تحت مسمى «مسابقة نادي البحرين للسينما 2018»، ودعت إدارة المسابقة الراغبين في المشاركة بالمسابقة إلى تسجيل مشاركاتهم وإرسالها على الموقع الإلكتروني BAHRAINCINEMACLUB.COM.

وأكد رئيس مسابقة نادي البحرين للسينما 2018 المخرج السينمائي محمد إبراهيم أن باب المشاركة في المسابقة لا يزال مفتوحًا للمخرجين وصناع الأفلام البحرينيين والمقيمين في مملكة البحرين، للتقدم بأفلامهم القصيرة، الروائية والوثائقية وأفلام الأنيميشين وغير ذلك للتنافس على جوائز المسابقة، على أن يكون تاريخ إنتاج تلك الأفلام بعد 1 يناير 2017.

وأكد إبراهيم ضرورة قيام الراغبين في المشاركة بملء استمارة المشاركة الموجودة على الموقع الإلكتروني الخاص بالمسابقة BAHRAINCINEMACLUB.COM وذلك في موقع أقصاه 15 أكتوبر 2018.

أشار رئيس مجلس إدارة نادي البحرين للسينما السيد يوسف فولاذ إلى أن النادي يهدف من خلال تنظيمه لهذه المسابقة إلى الإسهام في تنشيط الحراك السينمائي داخل مملكة البحرين وذلك من خلال إبراز الفيلم البحريني وصناعه على المستوى المحلي وتشجيع صناع الأفلام المحترفين والجدد على التقدم بإبداعاتهم سواء في مجالات الإخراج أو الكتابة أو التصوير أو التمثيل وغير ذلك، مؤكدا رغبة النادي في احتضان المواهب الشابة ودعمها للوصول معها إلى مستوى أعلى من الإبداع والتميز. 

يشار إلى أن الفنانة مريم زيمان عملت رئيسة لقسم الدراما والأفلام الوثائقية في تلفزيون البحرين بهيئة شؤون الإعلام، ورقيبة أفلام وبرامج تلفزيونية، ومشرفة وحدة الرقابة العربية بقسم البرامج بالتلفزيون، ورئيسة قسم البرامج بالتلفزيون، ورئيسة قسم الإنتاج بالتلفزيون. وترأست زيمان عضوية عديد من اللجان الحكومية المعنية بمراقبة الأفلام السينمائية، كما شاركت في عدد من الأفلام البحرينية ومن بينها أول فيلم روائي بحريني «الحاجز» سنة 1987. وفيلم «حنين» عام 2006. والفيلم القصير «البشارة» عام 2009. 

أما المخرج يوسف الكوهجي فقد بدأ عمله في المجال الفني عام 1998 حيث قام بعمل مونتاج لعديد من الإعلانات التلفزيونية والأغاني الوطنية والأفلام الوثائقية، وأخرج فيلمين سينمائيين هما فيلم «طفاش جزيرة الهاملايا» عام 2016. وفيلم «طفاش والأربعين حرامي» عام 2017. واشتهر الكوهجي بإخراجه الجزء الثاني والثالث من المسلسل الكوميدي الشهير «طفاش» عامي 2010 و2014. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news