العدد : ١٥١٥١ - الاثنين ١٦ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥١ - الاثنين ١٦ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ محرّم ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

بالشراكة مع «تمكين» «فلات 6 لابز» تخرج ثماني شركات في دورتها الأولى

الجمعة ٠٥ أكتوبر ٢٠١٨ - 01:15

نظمت «فلات 6 لابز – البحرين» في صالة البحرين الثقافية عرضا قدمت خلاله ثماني مؤسسات ناشئة نماذج أعمالها أمام جمهور ضم العديد من كبار الشخصيات والمستثمرين والمسؤولين.

وتمثل فلات 6 لابز - البحرين أحد أبرز مسرعات الأعمال على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي تم تدشين برنامجها في مملكة البحرين في مارس الماضي، بالشراكة مع صندوق العمل «تمكين»، حيث يهدف البرنامج إلى تسريع نمو المؤسسات الناشئة ودعم الاستثمار في أكثر من 40 مؤسسة ناشئة ورواد أعمال محليين ودوليين على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

وقبلت «فلات 6 لابز - البحرين» 8 شركات ناشئة وذلك بعد استلامها أكثر من 150 طلبًا من أكثر من 30 دولة وذلك للانضمام إلى دورتها الأولى، والذي يأتي بعد الإعلان الرسمي عن انطلاق أعمال الدورة الأولى وفتح الباب أمام الشركات الناشئة لتقديم طلباتها لهذا العام. وحصل المشاركون في البرنامج التنموي المكثف الذي استمر لمدة أربعة أشهر على تدريب متكامل على يد مدربين دوليين، ومشرفين معتمدين، بالإضافة إلى حصولهم على العديد من الامتيازات، ومساحات مكتبية لإنجاز أعمالهم، فضلاً عن تزويدهم بالدعم القانوني وتسجيل الشركة في مملكة البحرين. 

ومن جهته، أعرب الرئيس التنفيذي لصندوق العمل «تمكين» الدكتور إبراهيم محمد جناحي عن سعادته بإنجاز هذه الخطوة الأساسية على طريق الاستثمار الأمثل في فرص التطوير الممكنة.

وأشار إلى أن المشاركة في هذا البرنامج تعد فرصة قيمة لتعزيز تجارب رواد الأعمال والاستغلال الأمثل لتطوير أعمالهم، وذلك من خلال الاطلاع على النماذج والتطبيقات الناجحة والمتقدمة التي اكتسبتها فلات 6 لابز من خبرتها في الاشراف على تسريع نمو قطاع ريادة الأعمال في مختلف البلدان.

وفي هذا السياق قال السيد رامز الصيرفي الرئيس التنفيذي لـ«فلات 6 لابز»: «إن استضافة يوم العرض الأول في البحرين هي لحظة فخر لنا. إنها تمثل فرصة لهذه الشركات الناشئة لتأمين التمويل الخاص بها من المستثمرين والذين سيساعدونهم على توسيع نطاق أعمالهم في المنطقة».

وأضاف: «جنبا إلى جنب مع شركائنا في تمكين، تمكنا من تصفية ثمانية من المجموعة الأولى من الشركات الناشئة المحتملة، والذين قدموا مجموعة من المنتجات والخدمات المبتكرة اليوم. نحن سعداء للغاية بالدورة الأولى، ونتطلع إلى وجود شركات ناشئة أكثر إثارة في الدورة الثانية». ويقوم البرنامج بقبول شركات من مختلف القطاعات منها الخدمات المالية والدفع، والتعليم، وتكنولوجيات المعلومات والاتصالات، والصحة، والسياحة، والكثير غيرها. وخلال الأعوام الثلاثة القادمة، ستقوم «فلات 6 لابز-البحرين» بالاستثمار في أكثر من 40 شركة ناشئة محلية ودولية خلال دورتين سنويًا. وستنطلق الدورة الثانية في نوفمبر وسيكون موعد تقديم الطلبات مفتوحا لغاية 10 أكتوبر، 2018. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news