العدد : ١٥٢١١ - الجمعة ١٥ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١١ - الجمعة ١٥ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ربيع الأول ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

«BIBF» تدشن أكاديمية خاصة لضريبة القيمة المضافة

الخميس ٠٤ أكتوبر ٢٠١٨ - 01:15

     أعلن مدير معهد البحرين للدراسات المصرفية «BIBF» د. أحمد عبدالحميد الشيخ أحمد الشيخ، أن المعهد ينوي افتتاح أكاديمية خاصة لضريبة القيمة المضافة، وذلك قبيل تطبيقها في المملكة العام القادم.

     وأضاف الشيخ، أن تطبيق ضريبة القيمة المضافة فرضت متغيرات وظيفية ووجود حاجة إلى كفاءات تتمتع بالخبرة في التعاملات الضريبية بالإضافة الى الحاجة لمزيد نشر الوعي بين المؤسسات والأفراد حول طبيعة هذه القيمة المضافة، وتحرص BIBF على لعب دور فاعل من خلال إطلاق أكاديمية ضريبة القيمة المضافة، لتلبي احتياجات سوق العمل من الكفاءات المؤهلة بما يدعم تحقيق الرؤى الوطنية، حيث ستسهم هذه الأكاديمية في طرح مؤهلات مهنية وفق معايير عالمية.

     وكشف الشيخ أيضا، عن إطلاق عدد من الشهادات الجديدة في الأشهر المقبلة، حيث ستعقد عدة ورش عمل، وذلك بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة البحرين ووزارة التجارة ووزارة المالية بهدف تجهيز القطاع الخاص والقطاع المالي وكل القطاعات في حال دعت الحاجة للتدريب فنعمل على توفير التدريب لهم في هذا المجال أيضاً.

وفيما يخص مؤتمر «EmTech» فقد لفت الشيخ إلى أنها تعد فرصة لاكتشاف الاتجاهات المستقبلية وفهم التقنيات التي ستدفع الاقتصاد العالمي الجديد إلى الأمام. في طور التغيرات السريعة في التكنولوجيا والخدمات في جميع أنحاء العالم، تحتل البحرين اليوم موقعا متميزا لتكون الرائدة في مجال التكنولوجيا الحديثة في المنطقة؛ وتشمل تجربة المستخدم، الذكاء الاصطناعي، الحوسبة السحابية، التكنولوجيا المالية، وغيرها. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news