العدد : ١٥٠٩٣ - السبت ٢٠ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٣ - السبت ٢٠ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

رئيس «الأعلى للصحة»: تدشين النظام الموحد لصرف ومراقبة الأدوية قريبا

الثلاثاء ٠٢ أكتوبر ٢٠١٨ - 01:15

عقد رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة ووزيرة الصحة فائقة بنت سعيد الصالح اجتماعًا مع رئيس وأعضاء الهيئة الكورية للتقييم والمراجعة للتأمين الصحي (هيرا)، وذلك بمناسبة زيارتهم لمملكة البحرين لبحث مستجدات التعاون بين البلدين في نظم المعلومات الصحية في مشروع الضمان الصحي الوطني «صحتي»، وذلك بحضور الأمين العام للمجلس الأعلى للصحة السيد إبراهيم النواخذة.

وأكد رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة ووزيرة الصحة فائقة بنت سعيد الصالح أن الاستفادة من خبرات الدول الصديقة، ومنها جمهورية كوريا الجنوبية، في مجال تصميم وتنفيذ بنية تحتية قوية وفاعلة لتشغيل نظم المعلومات الصحية والصحة الإلكترونية تعد إحدى الركائز التي يقوم عليها نظام الضمان الصحي الذي تعمل مملكة البحرين على تنفيذه.

وخلال الاجتماع أعرب رئيس المجلس الأعلى للصحة ووزيرة الصحة عن اعتزازهما بما بلغه التعاون الثنائي بين البلدين من خلال تنفيذ اتفاقية التعاون المشترك مع الهيئة الكورية للتقييم والمراجعة للتأمين الصحي (هيرا).

وفي هذا الإطار كشف رئيس المجلس الأعلى للصحة عن قرب تدشين نظام صرف ومراقبة الأدوية ،(DUR) والذي سيكون مطبقًا بين جميع مقدمي الخدمات الصحية، حيث وصل هذا النظام إلى مراحله الأخيرة قبل التدشين، كما أن العمل جارٍ على خلق نظام الملف الإلكتروني الطبي الموحد، ومن المؤمل الانتهاء منه في منتصف العام المقبل 2019.

من جانبها، أكدت وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح أنّ وجود نظام معلومات فعال وملف إلكتروني وطني موحد سيسهل عملية تشخيص الأمراض وعلاجها بالدقة المطلوبة، وكذلك سيمنع ازدواجية الخدمات وبالأخص في وصف الأدوية، وسيساعد في رفع مستوى جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، بالإضافة إلى ما توفره نظم المعلومات الصحية من آليات فعالة لقياس ومراقبة الأداء والحصول على المؤشرات الإنتاجية للمرافق الصحية بسرعة وسهولة. من جانبه، أعرب رئيس الهيئة الكورية للتقييم والمراجعة للتأمين الصحي (هيرا) والوفد المرافق عن بالغ سرورهم بزيارة مملكة البحرين وباستمرار العمل بين الطرفين في إطار التعاون القائم بين البلدين الصديقين، مبديا في الوقت نفسه سعادته بأن تكون الهيئة الكورية شريكًا فاعلاً في تنفيذ الأنظمة المعلوماتية المعنية بنظام الضمان الصحي لمملكة البحرين. وقد قام الوفد الكوري بزيارة صباح امس لمستشفى الملك حمد الجامعي والهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، للتعرف على الاستعدادات القائمة لتطبيق الأنظمة الإلكترونية في ضوء الاتفاقية الموقعة بين البلدين.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news