العدد : ١٥٠٨٩ - الثلاثاء ١٦ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٣ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٨٩ - الثلاثاء ١٦ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٣ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

تلبيةً للطلب المتزايد «BIBF» يفتتح قسما جديدا مجهزا بأحدث التقنيات

الاثنين ٠١ أكتوبر ٢٠١٨ - 01:15

    أعلن معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية «BIBF» افتتاح قسم جديد يتضمن قاعات دراسية مجهزة بأحدث التقنيات وذلك لتلبية الطلب المتزايد على التدريب والتطوير في القطاع الخدمات المالية، وذلك بحضور محافظ مصرف البحرين المركزي ورئيس مجلس إدارة معهد «BIBF»، رشيد محمد المعراج.

وبهذه المناسبة، صرَّح مدير عام معهد «BIBF»، الدكتور أحمد عبد الحميد الشيخ «يركز المعهد على رؤيته كخيار للتطوير المهني وتطوير رأس المال البشري لدعم النمو في قطاع الخدمات المالية، ونطمح إلى توفير تعليم وتدريب عالي الجودة، ما يسهم في تعزيز القدرة التنافسية لاقتصاد المملكة عالميا. وقد تم تصميم القاعات الدراسية الجديدة لتسع أكثر من 160 طالبا، ما يسهم في استيعاب مجموعة أكبر من المتدربين». وأضاف: «نفخر بالعمل على توفير جميع التسهيلات اللازمة لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الطلاب ليس فقط في جانب التدريب والتطوير، بل للطلاب الأكاديميين أيضا الذين يرغبون في الحصول شهادات البكالوريوس أو درجة الماجستير».

ومن جانبه، قال رئيس مركز العمليات وتقنية المعلومات وإدارة المشاريع في معهد «BIBF»أحمد نعيمي: «تم تنسيق المشروع مع بلدية العاصمة والدفاع المدني لإضافة عدد من الفصول الدراسية الجديدة المجهزة بسبورات ذكية. وقد تم إضافة أجهزة عرض في القاعات ولافتات رقمية، بالإضافة الى نظام كشف الحريق، ومخارج للطوارئ، وجميع التجهيزات الضرورية ومتطلبات التدريب الأخرى. وقد استغرق إنشاء هذا القسم 45 يوما».

ولتلبية الطلب المتزايد على التعليم والتدريب، يعتزم المعهد إنشاء مبناه الجديد في منطقة خليج البحرين، إذ من المقرر استكمال العمل الإنشائي في سنة 2020 بمساحة وقدرها 23 ألف متر مربع، ويتكون من 9 طوابق وأكثر من 50 قاعة محاضرات وقاعة مؤتمرات كبرى تستوعب أكثر من 400 شخص في الوقت ذاته، ومبنى لمواقف السيارات مع مراعاة تطبيق معايير أحدث تقنيات الجودة والحفاظ على البيئة.

وباعتباره المزود الرائد في مجال التعليم والتدريب في مملكة البحرين، قدم معهد «BIBF» برامج تدريبية لأكثر من 340 ألف منتسب منذ إنشائه سنة 1981م في مجالات مختلفة تشمل القطاعات المصرفية والمحاسبة والصيرفة الإسلامية وقطاع التأمين وتقنية المعلومات وإدارة المشاريع، والقيادة والإدارة، بالإضافة إلى البرامج الأكاديمية المقدمة وفق أحدث التقنيات والأسس التدريبية المعتمدة دوليا.

الصور: 211

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news