العدد : ١٥٢١٢ - السبت ١٦ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٢ - السبت ١٦ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ربيع الأول ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

«ممتلكات» تنظم ورشة تعليمية حول الشؤون القانونية للمجموعة

الأحد ٣٠ ٢٠١٨ - 01:15

بحث إدارة الأزمات والتشريعات الحالية


 

استضافت شركة ممتلكات البحرين القابضة «ممتلكات»، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، أمس عددًا من الموظفين العاملين في المجال القانوني في شركات محفظتها الاستثمارية خلال ورشة العمل الثانية لها ضمن سلسلة ورش عملها التعليمية لهذا العام.

بعد النجاح الذي حققته ورشة عمل تكنولوجيا المعلومات التي أقيمت خلال شهر فبراير 2018م تحت عنوان «الأمن السيبراني والحوسبة السحابية» تطرقت ورشة عمل الشؤون القانونية الأخيرة إلى طرح ومناقشة إدارة الأزمات والشفافية بالإضافة إلى التشريعات الحالية، وقد جمعت ورشة العمل هذه عددًا من المهنيين العاملين في المجال القانوني من كل من البحرين والسعودية والإمارات وروسيا وبريطانيا وألمانيا ضمن جلسات تم تنظيمها بالتعاون مع شركة نورتون روز فولبرايت (الشرق الأوسط) المحدودة.

وخلال كلمته الترحيبية قال السيد محمود هاشم الكوهجي، الرئيس التنفيذي لممتلكات: «إن المشاركة واسعة النطاق في ورشة عملنا لهذا اليوم إنما تعكس مدى التنوع الذي تتميز به ممتلكات حيث انضم اليوم إلى زملائنا الحضور من داخل البحرين مشاركين من خمس دول مختلفة، حيث يدل ذلك على مدى التزامنا كمجموعة بمراعاة أفضل الممارسات العالمية خلال قيامنا بأعمالنا اليومية. نحن نؤمن بصفتنا شركة قابضة بأن دورنا يجب أن يشمل توفير الفرص التي من شأنها تعزيز عملية حوكمة الشركات والشفافية والتطوير المؤسسي بالإضافة إلى تسهيل عملية تبادل المعرفة وبناء شبكات التواصل، حيث تشكل هذه مبادئ ورش العمل التدريبية التي أطلقناها بداية هذا العام».

كما أضاف قائلاً: «تتناول ورشة عمل اليوم مواضيع ذات أهمية بالغة لبيئة أعمالنا، حيث أنه مهما كنا على أتم الاستعداد كمؤسسة إلا أنه لا نزال معرضين لعدد من المخاطر والأزمات خلال قيامنا بأعمالنا اليومية. وتهدف الجلسات التفاعلية هذه إلى تسليط الضوء على التدابير المختلفة المعمول بها بالإضافة إلى دور العاملين في المجال القانوني في مراقبة وتطوير وتنفيذ آليات داخلية فعّالة لحماية مؤسساتهم».

وقد شهدت ورشة العمل مشاركة من قبل العاملين في المجال القانوني ضمن أكثر من 30 شركة من شركات المحفظة الاستثمارية ومن ضمنها ألبا، أبيكورب، أسري، أركابيتا، شركة مطار البحرين، شركة البحرين لمطاحن الدقيق، حلبة البحرين الدولية، شركة البحرين العالمية للجولف، شركة البحرين للمواشي، بتلكو، شركة دلمون للدواجن، شركة درة خليج البحرين، مجموعة فاي للطيران، طيران الخليج، جارمكو، أكاديمية الخليج للطيران، جالف كرايو، بنك الخليج الدولي، درة مارينا، مجموعة مكلارين، مولر الشرق الأوسط، ناس المتحدة للخدمات الصحية، بنك البحرين الوطني، أويسيس كابيتال، صندوق الاستثمار الروسي المباشر، شركة الجنوب للسياحة. وتعتبر ورشة العمل هذه واحدة من سلسلة من المحاضرات التعليمية التي تنظمها ممتلكات بصورة منتظمة لشركات محفظتها الاستثمارية بهدف تعزيز التعاون ودعم المعرفة المتواصلة وتبادل الخبرات.

وقد قدم جلسات ورشة العمل كل من السيدة جوان إيميرسون تقي والسيد أورلاندو فيدال الشركاء في نورتون روز فولبرايت (الشرق الأوسط) المحدودة.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news