العدد : ١٥٠٩٠ - الأربعاء ١٧ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٤ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٠ - الأربعاء ١٧ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٤ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

وزيــر الأشغـــال يبحـــث مع إدارة «المهندسين» تطوير الكوادر الهندسية

وزير الأشغال.

الأحد ٣٠ ٢٠١٨ - 01:15

استقبل وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف في ديوان الوزارة أعضاء الهيئة الإدارية الجديدة لجمعية المهندسين البحرينية برئاسة رئيس الجمعية د. ضياء عبدالعزيز توفيقي ونائب الرئيس المهندس عبدالنبي الصباح، والأمين المالي والمقرر المهندس فؤاد الشيخ، ومديرة لجنة الأنشطة العامة وخدمة المجتمع المهندسة ريم خلفان، ومديرة لجنة الاعلام والعلاقات العامة المهندسة هدى سلطان.

وفي بداية اللقاء أشاد المهندس عصام خلف بالأهداف التي تسعى جمعية المهندسين إلى تنفيذها، مؤكدا دعم الوزارة لكافة الجهود والبرامج التي تنظمها وضرورة تعميق أواصر التواصل بين الجمعية والمهندسين بشتى مجالاتهم لتكون الجمعية صورة تعكس طموح المهندس البحريني المشرفة وكفاءته، داعيًا جميع مهندسي الوزارة إلى الحرص على الالتحاق بعضوية جمعية المهندسين للاستفادة بما تقدمه الجمعية من خبرات.

وناقش الطرفان ضرورة التنسيق والتعاون والعمل المشترك وتطوير الكوادر الهندسية وضرورة تعميق أواصر العلاقات مع المهندسين، فضلاً عن اعداد جيل من المهندسين المدربين على القيام بمختلف الوظائف الهندسية من خلال الانخراط في قطاعات الوزارة المختلفة، كما تمت مناقشة مستوى التدريب والتأهيل الذي يتناسب مع تحقيق جودة المشاريع، ونوقشت فكرة برنامج عملي تطبيقي يعمل على اكساب المهارة والخبرة بالإضافة إلى المعرفة المكتسبة من الجامعة.

كما تم التباحث في العديد من المواضيع من ضمنها تحقيق نسبة البحرنة في الوظائف الهندسية التي تعتمد على توفير الكوادر الهندسية المدربة في سوق العمل في ظل الميزانية المحدودة للتدريب.

من جانبه أكد رئيس جمعية المهندسين البحرينية أن الجمعية تثمن التعاون المستمر بين وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني والجمعية، وتقدر التجاوب المستمر من الوزير المهندس عصام خلف طوال الفترات السابقة، مؤكدا أن الجمعية ستسعى لتعزيز أواصر التعاون والتواصل بين مهندسي الوزارة والجمعية بوصفها الكيان الذي يمثلهم. وشدد رئيس الجمعية على تعزيز التنسيق والتشاور مع وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في ضوء اعتزام الجمعية طرح برنامج تدريبي ميداني يحصل عليه خريج كلية الهندسة قبل توظيفه، فضلاً عن توسعة مبنى الجمعية واستبدال البرامج القديمة بأخرى حديثة وتوفير مكان مخصص للبحوث ومشاريع التخرج، وتوفير كافة الخدمات التي يحتاج إليها المهندسون، بجانب تشكيل لجان استشارية للمؤتمرات ولجان استشارية للتدريب.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news