العدد : ١٥١٨٤ - السبت ١٩ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٤ - السبت ١٩ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ صفر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

الشيخ دعيج آل خليفة: مشروع خط الصهر السادس للتوسعة نقطة تحول في تاريخ المملكة

الخميس ٢٧ ٢٠١٨ - 01:15

يعد مشروع خط الصهر السادس للتوسعة بشركة البا نقطة تحول في تاريخ مملكة البحرين وصناعة الألمنيوم في المنطقة. ونحن نتطلع إلى المرحلة القادمة من هذا المشروع الضخم، التي ستجعلنا أكبر موقع لمصهر ألمنيوم في العالم، وذلك وفق تصريح لرئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة.

جاء هذا التصريح أثناء انعقاد الاجتماع الفصلي الثالث لمجلس إدارة الشركة لهذا العام وذلك أمس الأربعاء الموافق 26 سبتمبر 2018 بشركة البا.

وأضاف الشيخ دعيج آل خليفة قائلاً: «إننا مسرورون بتقدمنا بشكل آمن في خطتنا الموضوعة نحو النمو المستقبلي للشركة، حيث نهدف إلى إنتاج أول معدن منصهر من خط الصهر السادس بتاريخ 1 يناير 2019».

وخلال الاجتماع، وافق المجلس على محضر الاجتماع السابق الذي عقد بتاريخ 9 مايو 2018. كما اطلع على التقارير المقدمة من اللجنة التنفيذية ولجنة التدقيق التابعة لمجلس الإدارة وكذلك لجنة الترشيح والمكافآت التابعة لمجلس الإدارة. وتم خلال الاجتماع استعراض التقارير حول أداء السلامة والأداء المالي للشركة حتى تاريخه، وكذلك التقدم العام في مشروع خط الصهر السادس للتوسعة، ومشروع تايتن – المرحلة الثالثة، بالإضافة إلى الاطلاع على الظروف العامة التي يشهدها السوق فيما يتعلق ببورصة لندن للمعادن وأسعار الألومينا.

الجدير بالذكر أن مجلس إدارة شركة البا يتألف من ستة أعضاء معينين من قبل شركة ممتلكات البحرين القابضة، وهم – بالإضافة إلى رئيس مجلس الإدارة الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة – كل من يوسف عبدالله تقي، أسامة محمد العريض، ياسر حميدان، الدكتور محمد كمشكي، وسهى كارزون. والعضوان المعينان من قبل شركة سابك للاستثمارات الصناعية هما كل من أحمد محمد الجبر وعلي الشمراني، بالإضافة إلى العضوين المستقلين عويض خلف الحارثي ومطلق حمد المريشد.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news