العدد : ١٥٢٠٧ - الاثنين ١١ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٤ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٠٧ - الاثنين ١١ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٤ ربيع الأول ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

بحرينية تدخل قائمة فوربس للنساء الأكثر تأثيرا

الأربعاء ٢٦ ٢٠١٨ - 01:10

أحرزت نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بتلكو، المهندسة منى الهاشمي المركز الخامس عشر من بين 100 سيدة في قائمة فوربس للنساء الأكثر تأثيرًا على مستوى الشرق الأوسط لعام 2018. 

وورد اسم الهاشمي في القائمة التي تم نشرها مؤخرًا للسنة الرابعة على التوالي، حيث تُدرج السيدات وفقًا لمستوى أرباح الشركة، وبحسب عمق التأثير الذي جادت به أدوارهن في دفع الشركات نحو النجاح والازدهار، وكذلك بناءً على تجربتهن الكلية والمبادرات الاستراتيجية التي قمن بتدشينها سعيًا لتطوير ونماء المؤسسات التي يقُدنها على مدى الأعوام الثلاثة المنصرمة.

وقال إيهاب حناوي، الرئيس التنفيذي لمجموعة بتلكو: «إن وجود المهندسة منى الهاشمي بين أول 20 سيدة الأكثر تأثيرًا في قائمة فوربز التي تشهد تنافسًا قويًا لهو أكبر دليل على نجاح مملكة البحرين وتقدمها في مسيرة تمكين المرأة في المملكة وإنشاء مجتمع مستدام يمتاز بالتنافسية العادلة». 

وأضاف حناوي: «وقد كانت الهاشمي أحد أبرز الشخصيات الفاعلة في مسيرة الشركة والتي ساهمت في تطوير وتنفيذ استراتيجيات بتلكو، وأدّت دورًا جوهريًا في البداية بوضع أساسات التحول الرقمي في مرحلة حساسة للغاية، وفي الوقت الذي كان فيه قطاع الاتصالات يخضع لعملية إعادة هيكلة جذرية بفضل التقنيات الحديثة في عصرنا الرقمي, بامتياز».

كما عقبت المهندسة منى الهاشمي بهذه المناسبة: «أود التعبير عن سروري لإدراجي  في القائمة بين مجموعة من النساء المتمكنات في مجالاتهن. ويشرفنا كنساء ننتمي للوطن العربي أن نساهم في تلاشي النمطية السائدة حول الفروق بين الجنسين في المعترك المهني، وأن نعمل على تشجيع الأجيال القادمة على تولي مناصب القيادة وتذليل الصعوبات أمام السيدات لإثبات جدارتهن وقدراتهن المتميزة، ما يعمل على رفع اسم المملكة كدولة سبّاقة في مجال تمكين المرأة».

وأمضت الهاشمي قبل انضمامها إلى مجموعة بتلكو ثلاثة أعوام في محور عمليات الشركة كرئيس تنفيذي لبتلكو البحرين، كما أنها عضو في مجلس إدارة شركة أمنية للاتصالات في المملكة الأردنية، وهي كذلك عضوة في المجلس الأعلى للمرأة.

ويأتي هذا الإنجاز كشاهد على جهود بتلكو المستمرة في دعم توجهات المملكة في المجالين الاقتصادي والتقني ونحو إثبات مركزها المتقدم عالميًا في هذين المجالين، وكداعم لاهتمامها بإبراز المرأة في مختلف المجالات والأصعدة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news