العدد : ١٥٢٠٩ - الأربعاء ١٣ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٠٩ - الأربعاء ١٣ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ ربيع الأول ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

الملك يستقبل عددا من قبيلة النعيم ويرحب بدورهم في مسيرة الوطن.. ويؤكد:
حكم وسيادة آل خليفة على قطر منذ 1762

الجمعة ١٧ ٢٠١٨ - 01:15

استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى بقصر الصافرية أمس عددا من قبيلة النعيم، حيث رحب جلالته بالجميع وأشاد بدورهم الكبير في بناء مسيرة الوطن وبتاريخهم العريق القائم على الإخلاص لوطنهم، وذلك ما عُرف به أهل البحرين جميعًا عبر تاريخهم الوطني. وقد تطرق الحديث خلال اللقاء إلى منطقة (الزبارة) وحكم آل خليفة وسيادتهم على شبه جزيرة قطر منذ إنشاء دولة آل خليفة في الزبارة عام 1762م ومبايعة قبائل هذه المنطقة لآل خليفة لتأسيس هذه الدولة التي امتدت لتشمل كامل شبه جزيرة قطر وعاصمتها (الزبارة). وقد أرسى آل خليفة الأمن وعززوا الرخاء حتى تحولت إلى حاضرة سياسية رئيسية، وواجهة اقتصادية وحضارية مرموقة في الخليج العربي.

وأوضح حضرة صاحب الجلالة: إننا سوف نظل مع أهلنا في شبه جزيرة قطر شعبًا واحدًا يجمعنا النسب والتاريخ المشترك والهدف الواحد، ولن يُمحى من ذاكرتنا الوطنية ما تعرض له أهلنا في الزبارة من عدوان سنة 1937، رحم الله شهداءنا فيها، وما ترتب عليه من تهجير قسري مازالت آثاره قائمة وموثقة إلى يومنا هذا. وقال جلالته: نحن منكم، وأنتم منّا، ولن ننسى الاعتداء الذي تعرضت له الزبارة والديبل خلافًا للقانون الدولي ومواثيقه.

وقد أعرب الحضور عن تقديرهم وشكرهم لجلالة الملك المفدى، مؤكدين أنهم -كما عهدهم دائمًا- ثابتون على العهد والولاء سائرون في ذلك على نهج الآباء والأجداد، كما أشادوا بما تنعم به البحرين من تقدم ورقي مستمر تحت قيادة جلالته الحكيمة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news