العدد : ١٤٨٢٢ - الاثنين ٢٢ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٣ شوّال ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٨٢٢ - الاثنين ٢٢ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٣ شوّال ١٤٣٩هـ

أخبار الخليج السياحي

ملاعب تنس وغرف وشقق سرية.. تعرف على خبايا المعالم السياحية العالمية

الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨ - 01:15

بالتأكيد المعالم السياحية الموجودة في دول العالم المختلفة تمثل كنزاً ثقافياً ثميناً لا يقدر بثمن، فتلك المعالم شاهدة على الحضارة والتاريخ وماضي الإنسانية.

لكن في الحقيقة وبالنسبة إلى مجموعة من أشهر وأعرق المعالم السياحية لا تكمن الروعة والإبداع في الهياكل الخارجية لها، بل بما تحتويه في داخلها من أسرار لا يعرفها الكثير من زائريها.

شقة برج إيفل

لا يعرف الكثير من السائحين أن برج إيفل يحتوي على شقة سرية كانت تخص مصمم البرج غوستاف إيفل، ولم يتم فتحها أمام الزائرين إلا في عام 2015 فقط.

وتحتوي تلك الشقة السرية التي تبتعد عن سطح الأرض نحو 1000 قدم على أثاث كامل وسجاد، بجانب خزائن خشبية وبيانو ضخم ودورة مياه.

غرفة جبل راشمور 

يعتبر جبل راشمور الذي تم نحته بواسطة النحات الشهير جوتزن بورغولام بجانب ابنه لينكولن بورغولام والواقع في كيستون ساوث داكوتا داخل الولايات المتحدة من أشهر جبال العالم على الإطلاق.

ويحتوي الجبل على منحوتات عملاقة تضم الرؤساء الأمريكيين جورج واشنطن وتوماس جيفرسون وثيودور روزفلت وأبراهام لنكولن، ويعد أشهر المعالم السياحية في العالم.

ولكن عنصر الإبهار لا ينتهي عند دقة وروعة نحت الجبل الجرانيتي فقط، بل أيضاً في صنع جوتزن بورغولام غرفة سرية خلف منحوتة رأس إبراهام لينكولن، وذلك حتى تكون خزانة لمجموعة مختارة من الوثائق التي تسرد التاريخ للحضارات المستقبلية بعد آلاف السنين.

حجرة تمثال دافنشي السرية

في 19 أغسطس عام 1960 تم وضع تمثال رائد النهضة الأوروبية ليوناردو دافنشي الذي يصل ارتفاعه إلى 60 قدماً أمام مطار فيوميتشينو-ليوناردو دافنشي في العاصمة الإيطالية روما.

وبالطبع لم يصنع النحات البلغاري أسين بيكوف تمثالاً عاديًا لليوناردو دافنشي الذي اشتهر بالغموض وتشفيره لجميع رسائله ومذكراته، فأثناء إجراء أعمال الترميم وبعض الإصلاحات للتمثال عام 2006 وقع العاملون في صدمة كبيرة حينما اكتشفوا غرفة سرية في وسط التمثال تحتوي على اثنتين من المخطوطات الورقية تم كتابتهما بواسطة النحات البلغاري أسين بيكوف صانع التمثال.

ولقد تم كتابة الوثائق باللغة اللاتينية، وقد احتوت على أسماء الحاضرين الى حفل الكشف عن التمثال وتاريخ المنطقة التي يقع فيها التمثال وكيف كانت قبل بناء التمثال.

غرفة شعلة تمثال الحرية 

جميع زائري تمثال الحرية في مدينة نيويورك الأمريكية استمتعوا بمنظر علوي فائق الجمال للمدينة من تاج التمثال، ولكن للأسف لم تستطع الأجيال التي تعاقبت على زيارة التمثال بعد الحرب العالمية الأولى زيارة الغرفة السرية التي توجد داخل شعلة تمثال الحرية بعدما تسببت القوات الألمانية في الضرر البالغ لتلك الغرفة.

ولم يتم فتح تلك الغرفة الغامضة التي تمنح الزائرين أعلى إطلالة علوية لمدينة نيويورك الأمريكية منذ انتهاء الحرب العالمية الأولى، ولكن عام 2011 تم تثبيت كاميرات داخل شعلة تثمال الحرية من إجل إتاحة الفرصة أمام السائحين للاستمتاع بمشاهدة حركة الطائرات والسفن ويمكنك خوض تلك المغامرة وأنت في منزلك.

طابق إمباير ستيت السري

يعد مبنى إمباير ستيت الواقع في مانهاتن بنيويورك والمكون من 102 طابق رابع أطول مبنى في العالم، حيث يبلغ ارتفاعه 1.250 قدما عن سطح الأرض. وبالتأكيد هو أحد أشهر المعالم السياحية في المدينة، حيث يستقبل آلاف الزوار يومياً وهو لا يخلو من الغموض أيضاً، وذلك لأن الكثير من الزائرين لم يلاحظوا وجود الطابق 103 الخفي. فمصاعد مبنى إمباير ستيت تصل إلى الطابق 102 وهو ما جعل الطابق 103 مخفيًا عن أعين الزائرين لسنوات عديدة قبل أن يتم الإفصاح عن وجوده.

ويتكون الطابق السري من ممرّ رفيع يدور حول المبنى ولا يوجد حوله حواجز زجاجية مثل باقي طوابق المبنى، ويعتقد أن السبب في بنائه هو تسهيل انتقال راكبي المناطيد الهوائية بعد ربطها في المبنى بالانتقال إلى الطابق الـ102.

ممرات قلعة بريدغاما

تعد تلك القلعة التي تم بناؤها عام 1202 من أشهر الأماكن السياحية داخل سلوفينيا، حيث جعلها موقعها وظروف بنائها داخل أحد الجبال من بين أكثر القلاع غرابة في التاريخ.

وتتكون القلعة الفريدة من نوعها من 4 طوابق وتحتوي على ممرات سرية تتغلغل بداخل الجبل، قام ببنائها مالك القلعة إيرازم لويجر بهدف الهرب عند تعرض القلعة لأي حصار أو هجوم.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news