العدد : ١٤٨٢١ - الأحد ٢١ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٢ صفر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٢١ - الأحد ٢١ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٢ صفر ١٤٤٠هـ

أخبار الخليج السياحي

النادي الملكي للغولف.. الوجهة السياحية الرياضية الأكثر جذبا

الأحد ٠١ يوليو ٢٠١٨ - 01:15

كتبت: زينب اسماعيل

يعتبر النادي الملكي للجولف وجهة جذب متعددة تستقطب الزوار والسياح من شتى أنحاء العالم لكونها موقعا سياحيا لتعلم الغولف ومزوالة اللعبة الشهيرة، فضلا عن استقطابها حفلات الزفاف والمناسبات الخاصة.

يدار النادي الملكي من قبل شركة تروون العالمية للغولف ويضم 27 حفرة. صممه أسطورة الغولف كولين مونتغمري. وبالإضافة إلى مضمار التدريب الخلاب فإن المطاعم التي يتضمنها النادي حائزة على جوائز عدة وتحرص على تدليل جميع الزوار، بينهم الأعضاء وغير الأعضاء عبر خيارات الطعام المتعددة. وفي متجر الغولف، تتوافر مجموعة واسعة من منتجات الجولف في البحرين. 

ويملك النادي أكاديمية يشرف عليها نخبة من المدربين، وغالبًا ما يقوم بالتعاقد مع مجموعة من لاعبي النخبة من أجل إفادة الهواة في النادي. تم تصميم أكاديمية الغولف الملكية بدقة شديدة لتوفير الخبرات الدراسية المحترفة، كما يضم النادي غرفة اجتماعات وغرف المؤتمرات الصحفية وناديا خاصا.

والنادي ليس مقرا مثاليا للسياحة وممارسة أنشطة اللعبة، بل مقرا مميزا لإقامة حفلات الزفاف وحفلات الاستقبال وحفلات الخطوبة عبر فريق متخصص يعمل على تنظيم المناسبات. ويضم 3 مواقع لاستضافة تلك المناسبات الاجتماعية تستوعب بين 50-200 شخص.

جدير بالذكر أن النادي افتتح رسميا في أبريل 2000 تحت رعاية كريمة من لدن صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر ليضيف إنجازًا جديدًا للمساهمة في تطور لعبة الجولف في البحرين. واستضافت البحرين البطولة العربية 21 على ملعب الرفاع بعد الافتتاح الرسمي تقديرًا لما قامت به اللجنة البحرينية للجولف من فعاليات على المستوى المحلي الإقليمي.

تاريخ اللعبة في البحرين 

عرفت مملكة البحرين رياضة الجولف مع بدء تدفق النفط في البحرين في عام 1934م عندما قام الموظفون الأجانب الذين يعملون في استخراج النفط بإنشاء أول ملعب للجولف في منطقة جبل الدخان، وذلك بالقرب من البئر رقم واحد. 

الملعب يتكون من 9 حفر، وكان الموظفون يتجهون اليه للتسلية بعد انقضاء وقت العمل. وبدأ العمال البحرينيون بحمل حقائب الجولف لهؤلاء اللاعبين في بداية الأمر. وعندما انتقل الموظفون الأجانب للسكن في مدينة عوالي تم إنشاء أول ملعب للجولف في البحرين في عام 1937، يتكون من 18 حفرة، حيث زاول اللعبة في البداية العديد من الأجانب العاملين في شركة النفط بالإضافة إلى المقيمين في البحرين. وبحكم قرب هذا الملعب من منطقة الرفاع الشرقي بدأ شبان هذه المنطقة بالتوجه إلى ملعب عوالي لحمل الحقائب وممارسة اللعبة بشكل بسيط.

بعد سنوات، وبالتحديد في العام 1995 أسس الاتحاد البحريني للغولف الذي سعى إلى تنظيم وتنسيق أنشطة اللعبة الجولف وتمثيل البحرين على المستويات الإقليمية والقارية والدولية والمحافظة ودعم معايير وقواعد اللعبة الصادرة والمصدقة من قبل النادي الملكي والعتيق للغولف (R&A) بسانت اندروز، اسكتلندا.

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news