العدد : ١٤٨٢١ - الأحد ٢١ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٢ صفر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٢١ - الأحد ٢١ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٢ صفر ١٤٤٠هـ

بيئتنا

أخبار بيئية:زيادة الاستثمار العالمي في الطاقة الشمسية

الأربعاء ٢٠ يونيو ٢٠١٨ - 11:16

قال ستيفان دوغريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن الصين قد أصبحت أهم قوة دافعة لزيادة الاستثمار العالمي في الطاقة الشمسية، الأمر الذي دفع الاستثمار في الطاقة الشمسية العام الماضي إلى تجاوز الاستثمار في الوقود الأحفوري لأول مرة. 

وفي مؤتمر صحفي روتيني نقل ستيفان دوغريك عن التقارير الصادرة عن برنامج الأمم المتحدة للبيئة قوله إن الاستثمار العالمي في الطاقة الشمسية لعام 2017 بلغ مائة وستين مليارا وثمانمائة مليون دولار أمريكي، بزيادة قدرها 18% عن عام 2016.

وقال ستيفان دوغريك إن القدرة الجديدة للطاقة الشمسية المركبة العالمية في العام الماضي سجلت رقما قياسيا بلغ 98 جيجاواط، وهو ما يفوق الزيادة الصافية في الطاقة المتجددة والوقود الأحفوري والطاقة النووية بكثير. حيث بلغت القدرة الجديدة للطاقة الشمسية المركبة في الصين العام الماضي حوالي 53 جيجاواط، وبذلك تجاوزت نصف الإجمالي العالمي، وبلغ الاستثمار في الطاقة الشمسية ستة وثمانين مليارا وخمسمائة مليون دولار أمريكي، بزيادة قدرها 58% عن العام الماضي.

بالإضافة إلى تسريع الاستثمار في الطاقة الشمسية، قال ستيفان دوغريك إن الصين لا تزال أكبر مستثمر للطاقة المتجددة في العالم. بالإضافة إلى ذلك، ارتفع الاستثمار في الطاقة المتجددة في أستراليا والمكسيك والسويد بشكل ملحوظ.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news