العدد : ١٥١٥٧ - الأحد ٢٢ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٧ - الأحد ٢٢ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ محرّم ١٤٤١هـ

المجتمع

«جاكوار لاند روفر» تطور سيارة ذاتية القيادة للسير على جميع أنواع التضاريس

الاثنين ٠٤ يونيو ٢٠١٨ - 01:15

تعمل شركة «جاكوار لاند روفر» على تطوير سيارات ذاتية القيادة تكون قادرة على اجتياز جميع أنواع التضاريس والطرق الوعرة وفي مختلف ظروف الطقس.

وتندرج هذه المساعي ضمن إطار مشاركة «جاكوار لاند روفر» في مشروع «كورتيكس» (CORTEX) الأول من نوعه على مستوى العالم، والذي يهدف إلى تطوير سيارات ذاتية القيادة تسير على الطرق الوعرة في جميع ظروف الطقس الماطرة والمثلجة والغبارية والضبابية والجليدية. وكجزء من هذا المشروع، يتم العمل على تصميم تقنية خماسية الأبعاد تجمع بين البيانات الصوتية، والمرئية، والرادارية، واستشعار المسافة وقياس المدى بواسطة الضوء (LiDAR) في الوقت الحقيقي، ومن شأن الوصول إلى هذه البيانات مجتمعةً أن يعزز إدراك السيارة للبيئة المحيطة بها. وبفضل تقنيات التعلم الآلي، ستتمكن السيارات الذاتية القيادة من التطور تدريجيًا بما يعزز قدرتها على السير في مختلف ظروف الطقس وعلى جميع أنواع التضاريس.

وفي هذا الإطار، قال كريس هولمز، مدير أبحاث السيارات الذكية والذاتية القيادة لدى «جاكوار لاند روفر»: «من المهم بالنسبة إلينا أن نطور سيارات ذاتية القيادة بنفس مستويات الكفاءة والأداء التي يتوقعها العملاء من جميع سيارات «جاكوار» و«لاند روفر». لقد أصبحت القيادة الذاتية أمرًا واقعًا في قطاع السيارات، ونحن نسعى إلى تخطي حدود الابتكار حتى نضمن تطوير سيارات ذاتية القيادة تتمتع بأعلى مستويات الراحة والكفاءة والسلامة. ويتيح لنا مشروع «كورتيكس» فرصة مهمة للتعاون مع بعض الشركاء المتميزين والاستفادة من خبراتهم لتحقيق هذه الرؤية في المستقبل المنظور».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news