العدد : ١٤٨٢١ - الأحد ٢١ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٢ صفر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٢١ - الأحد ٢١ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٢ صفر ١٤٤٠هـ

أخبار الخليج السياحي

استبدال جهاز هبوط طائرة A380 للمرة الأولى في الدائرة الهندسية بطيران الإمارات

الأحد ٠٣ يونيو ٢٠١٨ - 01:15

أنجزت الدائرة الهندسية في طيران الإمارات استبدال جهاز هبوط إحدى طائراتها الإيرباص A380 بشكل كامل للمرة الأولى، إذ لم يسبق أن جرى استبدال نظام الهبوط كاملاً وفي نفس الوقت لطائرة من هذا الطراز. 

خطط ونفذ لعملية الاستبدال في حظائر المركز الهندسي في مطار دبي الدولي، حيث تحتوي الطائرة على 5 أقسام لجهاز الهبوط- 2 تحت الأجنحة، و2 تحت جسم الطائرة وواحد في مقدمتها. 

وتعمل كل طائرةA380 بنظام هبوط و22 عجلة. وبالإضافة إلى العجلات، تشمل آلية جهاز الهبوط أنظمة تمديد وإيقاف، وأدوات تحكم في الفرملة والتوجيه وأنظمة مراقبة أخرى. ويدعم نظام هبوط أكبر الطائرات التجارية في العالم وزن يصل إلى 570 طنًا عند الإقلاع و390 طنًا عند الهبوط.

وتطلب استبدال أقسام جهاز الهبوط الخمسة 14 يومًا حيث عمل الموظفون في الدائرة الهندسية آلاف الساعات خلال هذه الفترة. وقد استخدمت رافعات لرفع جسم الطائرة بالكامل طوال مدة العمل. 

وقال نائب رئيس أول طيران الإمارات للصيانة الهندسية، محمد جعفر ناصر «شكّل الاستبدال الكامل لجهاز هبوط إحدى طائرات الإمارات A380 في الدائرة الهندسية إنجازا مهمًّا لفريقنا. ويعكس هذا الإنجاز وإنجازات أخرى مشابهة مدى التخطيط والتحضير والخبرة وراء التنفيذ الناجح لمشاريع معقدة كهذه. ومن خلال توفير خدماتنا لشركات طيران أخرى فإننا نقدم خبراتنا من أجل تطوير وتحسين العمليات الهندسية على مستوى العالم».

وسوف تخضع اثنتان من طائرات الإمارات A380 لاستبدال كامل لنظام الهبوط خلال عام 2018. وبالإضافة إلى الاستثمارات في البنية التحتية والمرافق بما في ذلك الأدوات المتخصصة، تعاون فريق عمل الإمارات الهندسية بشكل وثيق مع عدد من الموردين بما في ذلك إيرباص و«فيلد إنترناشونال» وUTAS و«سافران» في عمليات التخطيط والتنفيذ.

وتعمل الإمارات الهندسية من خلال مرافق حديثة وعديدة في دبي، بما في ذلك ست حظائر صيانة ثقيلة قادرة على إجراء C-Checks لطائرات A380، وأكبر مرفق مخصص لطلاء الطائرات في العالم، للمحافظة على كفاءة أسطول طيران الإمارات الحديث المكون من أكثر من 260 طائرة من طرازي A380 وبوينج 777، كما تقدم الإمارات الهندسية خدمات الصيانة والإصلاح والصيانة الشاملة MRO لشركات طيران أخرى، ما يعزز من خبراتها كأكبر مشغل في العالم لطائرات إيرباص A380 وبوينج 777.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news