العدد : ١٥٠٦٩ - الأربعاء ٢٦ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ شوّال ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٦٩ - الأربعاء ٢٦ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ شوّال ١٤٤٠هـ

المجتمع

«كاديلاك» تطرح أوّل محرّك V8 بشاحن توربيني توأمي على الإطلاق

السبت ٠٢ يونيو ٢٠١٨ - 01:20

تبدأ «كاديلاك» بكتابة فصل جديد من أسطورتها المميّزة في عالم الأداء العالي عبر طرح محرّك V8 بشاحن توربيني توأمي للمرّة الأولى على الإطلاق من العلامة التجارية العريقة. وهذا المحرّك الجديد المقرَّر أن يتوافر في الشرق الأوسط بحلول العام 2019، سيكون القلب النابض لسيارة CT6 V-Sport الجديدة والتي تُعدّ سيارة سيدان رياضية تفاعلية غنية بالمزايا الرئيسية ضمن استراتيجية «كاديلاك» في قسم رياضة السيارات الشهير عالمياً.

ومن خلال تطويره كمحرّك V8 ذي إزاحة منخفضة من الناحية التقليدية مولّدا طاقة استثنائية قدرها 131 حصاناً (98 كيلوواط) لليتر الواحد، فإن محرّك V8 الجديد الحصري من «كاديلاك» سعة 4.2 ليترات مع شاحن توربيني توأمي يرتقي بأداء سيارة CT6 إلى مستويات جديدة ويمنح السائقين تجربة لا تُضاهى خلف عجلة القيادة، وخصوصاً أن «جنرال موتورز» تقدّر قوّته بنحو 550 حصاناً (410 كيلوواط) وعزمه عند 627 رطل-قدم (850 نيوتن.متر)، كما ستتوافر نسخة اختيارية من المحرّك بقوّة 500 حصان.

تعليقاً على هذا، قال كريستيان سومر، المدير الإداري في «كاديلاك الشرق الأوسط»: «مع محرّك V8 سعة 4.2 ليتر بالشاحن التوربيني التوأمي الجديد والحصري نقدّم لعملائنا في الشرق الأوسط تجربة قيادة جديدة من مستوى أعلى، وهي تجربة أكثر متعة عما يتوقّعونه عادة من «كاديلاك». ومنذ إطلاق طرازنا الأول ضمن سلسلة V-Series في المنطقة، تلقّينا الكثير من الثناء من عملائنا الذي يؤكّدون اهتمامهم بالسيارات عالية الأداء، وشعرنا فعلاً بحماستهم تجاه اهتمامهم بتجربة قيادة عالية التشويق تجسّد أداء «كاديلاك» المميّز على حلبة السباقات وخارجها». يُعدّ محرّك V8 الجديد بالشاحن التوربيني التوأمي من «كاديلاك» تصميماً جديداً بالكامل يقدّم أيضاً عناصر تصميمية فريدة جرى تطويرها لموازنة الأداء والكفاءة مع كتلة مدمَجة فعّالة من ناحية الوزن. ويتمتّع محرّك V8 سعة 4.2 ليترات بالشاحن التوربيني التوأمي بتصميم على نمط حوض «V ساخن» يغيّر التصميم التقليدي لمأخذ رؤوس الأسطوانات وأنظمة العادم بحيث يضع الشواحن التوربينية على رأس المحرّك بهدف التخلّص افتراضيا من القصور في الشحن التوربيني وتخفيض الكتلة الإجمالية للمحرّك.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news