العدد : ١٤٨٧١ - الاثنين ١٠ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٣ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٧١ - الاثنين ١٠ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٣ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

الخليج الطبي

دراسات تؤكد:وسـائل التــواصـل الاجتمـاعـي السبــب الـــرئيسـي فـي اضطــرابــات النــــوم!

الثلاثاء ٠١ مايو ٢٠١٨ - 01:20

أصبحت اضطرابات النوم من المشكلات الشائعة التي يعاني منها الكثير، وبينت العديد من الدراسات أن إدمان شبكات التواصل الاجتماعي واستخدام الهاتف المحمول قبل النوم يؤدي إلى اضطرابات النوم والقلق والأرق.

ومن المعروف أن اضطرابات النوم مرتبطة بالعديد من الأمراض المناعية والجسدية أيضا، لذا بينت دراسة طبية أن الإقبال على مواقع التواصل الاجتماعي قبل النوم بثلاثين دقيقة يزيد من احتمالات الأرق، كما بينت إحدى الدراسات أن الطلاب الذين يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة ينامون عدد ساعات أقل من المعدلات الطبيعية مما يعرضهم لمشاكل صحية كبيرة، ووجد الباحثون أن 60% من المشاركين في الدراسة يجلسون على الأقل ساعة يوميا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبينت دراسة حديثة أن واحدا من كل خمسة من الشباب يستيقظون بالليل لإرسال أو قراءة رسالة على مواقع التواصل الاجتماعي وهذا النشاط الليلي يجعل المراهقين أكثر عرضة للشعور بالتعب والإرهاق.

كما أشارت بعض الدراسات إلى أن هناك بعض المهن تؤثر على الصحة العامة لأنها تؤدي إلى اضطرابات النوم، من بين تلك المهن هي مسؤولو شبكات الإنترنت. وأوضحت الدراسة أن هذه المهنة تسبب اضطرابات في النوم، والاضطرابات تؤدي تدريجيا إلى التوتر والإصابة بالاكتئاب والقلق مما يؤثر على صحة الجسم بشكل عام.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news