العدد : ١٥١٥٣ - الأربعاء ١٨ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٣ - الأربعاء ١٨ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ محرّم ١٤٤١هـ

الخليج الطبي

ندوة بقسم المناظير والجهاز الهضمي بمستشفى الشرق الأوسط بالسقية

الثلاثاء ٢٠ مارس ٢٠١٨ - 01:30

نظم مستشفى الشرق الأوسط ندوة في وحدة المناظير والجهاز الهضمي بحضور عدد من الأطباء الاستشاريين في الجهاز الهضمي والجراحة العامة من مختلف مستشفيات المملكة. 

وقد قدم البروفيسور نيناد فانيس في محاضرته بحثا حول فحص سرطان القولون، حيث أشار إلى المخاطر التي يغفل عنها كثير من الأطباء عند دراسة حالة المريض واحتمالية أصابته بسرطان القولون إذا أكد ضرورة اتخاذه الخطوات والإجراءات الضرورية اثناء إجراء الفحص. 

من جهة أخرى قدم الدكتور ماثيو جوراكن اختصاصي الجهاز الهضمي وأمراض الكبد بمستشفى الشرق الأوسط في ندوته بحثا حول تقنية المنظار بالبالوننتا كأحدث تقنية للمناظير والتنظير مع التصوير بالموجات فوق الصوتية. 

وقد تناول الأطباء في محاضرتهم عددا من المحاور المهمة من بينها الادوية الأفضل استخداما لصحة المريض عند إجراء عملية المنظار وجراحة البنكرياس. 

واختتمت الفعالية بجولة في قسم المناظير بالمستشفى للتعرف على الأجهزة المستخدمة، وقد أعرب طاقم إدارة مستشفى الشرق الأوسط عن شكره للأطباء الذين شاركوا في الندوة، مؤكدين على ضرورة تقديم الأفضل لخدمة المرضى والارتقاء بالخدمات الصحية بالمملكة. 

كما كشف بذلك الدكتور فرجيس كورين رئيس مجلس الإدارة ومالك المستشفى بالسقية ومركز الشرق الأوسط بالحد وسلماباد ضمن خطة مبرمجة في اقامات الندوات المختلفة لمعظم الأمراض تثقيفيا وتوعويا للجمهور بمخاطر السرطان وخاصة سرطان القولون والجهاز الهضمي وطرق تشخيصه من اجل تقديم أفضل خدمة للمرضى والارتقاء بالخدمات الصحية بمملكة البحرين.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news