العدد : ١٥٣١٣ - الثلاثاء ٢٥ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٠١ رجب ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣١٣ - الثلاثاء ٢٥ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٠١ رجب ١٤٤١هـ

ألوان

شركة مطار البحرين تحتفي بموظفاتها بمناسبة يوم المرأة البحرينية

الاثنين ٠٤ ديسمبر ٢٠١٧ - 13:31

احتفت شركة مطار البحرين، الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، بيوم المرأة البحرينية الذي يُقام هذا العام تحت شعار "المرأة في المجال الهندسي" ، وذلك أثناء فعاليات الاحتفالية التي أقامتها الشركة بحضور الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد يوسف البنفلاح و عدد من مسؤولي الإدارة العليا وموظفات الشركة. وقد ألقى البنفلاح كلمة أثنى فيها على إسهامات المرأة البحرينية الرائدة ومحطاتها المهمة في كافة المجالات والتخصصات المهنية، فضلًا عن عطائها المتواصل من أجل ازدهار مملكة البحرين ودفع عجلة التطور في مختلف القطاعات أسوة بالرجل، كما توجه لموظفات الشركة بخالص الشكر والتقدير على دورهن البارز في دعم تطور شركة مطار البحرين وتعزيز مسيرة نجاحها.

وصرح البنفلاح بأنه لطالما دعمت شركة مطار البحرين مسيرة المرأة في شركة مطار البحرين، حيث تمثل الموظفات حوالي 17% من القوى العاملة بالشركة و33% من المناصب القيادية. مضيفًا أن جهود الشركة الدؤوبة لدعم المرأة قد تُوَّجت هذا العام بحصولها على المركز الثاني عن فئة القطاع الخاص لجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتمكين المرأة ، وهو ما يؤكد على التزام الشركة الدؤوب بمبادئ المساواة وتطبيق آليات تمكين المرأة. كما أشاد البنفلاح بإنجازات المرأة البحرينية في المجال الهندسي منذ سبعينات القرن الماضي، بما في ذلك الهندسة الكيميائية والمدنية والمعمارية والزراعية والكهربائية، فضلًا عن تميّزها في مواكبة التخصصات الهندسية الجديدة، وعلى رأسها هندسة الطيران وهندسة الحاسب الآلي. ومن جهتها اشادت هند محمود، نائب رئيس الموارد البشرية والشؤون الإدارية بشركة مطار البحرين بتميز شركة مطار البحرين في تمكين المرأة مما أهلها للفوز بالمركز لجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتمكين المرأة في القطاع الخاص موضحة الأسباب التي ساهمت بالفوز بالجائزة على سبيل المثال لا الحصر، أعادة تشكيل لجنة تكافؤ الفرص في الشركة برئاسة الرئيس التنفيذي مما وفر الدعم الكامل وسرعة اتخاذ القرارات بالإضافة الى إنشاء وحدة تكافؤ فرص في إدارة الموارد البشرية ورصد ميزانية خاصة لها و ادماج إحتياجات المرأة في موازنة الشركة ، و أضافت بأنه قد تمت مراعاة إحتياجات المراة و الأسرة في تصميم مبنى المسافرين الجديد من خلال تخصيص مسار خاص للعائلة ونادي للأطفال ومربيات ومنطقة مخصصة لرعاية الأطفال".

جدير ذكره بأن صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قد منحت شركة مطار البحرين الدولي المركز الثاني عن فئة القطاع الخاص لجائزة سموها لتمكين المرأة في دورتها الخامسة في أحتفال إقيم في مقر المجلس الأعلى للمرأة. يشار إلى أن شركة مطار البحرين هي الشركة المسؤولة عن تعزيز قدرات مطار البحرين الدولي وزيادة نسبة إسهامه في الاقتصاد المحلي. وفي إطار دورها التشغيلي، تضطلع الشركة بمسؤولية وضع الخطط والتدابير اللازمة لتطوير الخدمات والعمليات في المطار وتحديث البنية التحتية لتواكب متطلبات قطاع الطيران المتنامي وأعداد المسافرين المتزايدة.

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news