العدد : ١٥٢١٠ - الخميس ١٤ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٠ - الخميس ١٤ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

«المنبر التقدمي» تؤكد المشاركة في انتخابات 2018 البرلمانية

كتب: مكي حسن

الثلاثاء ٣١ أكتوبر ٢٠١٧ - 01:30

أقرت اللجنة المركزية للمنبر التقدمي مشاركتها في الانتخابات القادمة (2018) ببرنامج عمل وطني يستند على التطلعات السياسية والمجتمعية لشعب البحرين. 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته قيادة جمعية المنبر في مقرها أمس، شارك فيه كل من خليل يوسف الأمين العام وفلاح هاشم نائب الأمين العام للشؤون السياسية وفاضل الحليبي نائب الأمين العام للشؤون التنظيمية بالإضافة إلى عدد من الصحفيين والمدعوين وأعضاء الجمعية.

وأوضح البيان ان العمل البرلماني والبلدي ليسا بديلين عن العمل السياسي ولكنهما شكلان من اشكال العمل السياسي، وفي هذا الصدد، نؤكد على أهمية المشاركة في الانتخابات القادمة لما تمثله من فرصة لتفاعل الجمعية مع أوسع القطاعات الاهلية وبالتالي توصيل برنامجها إلى المواطنين من جهة، ومن جهة ثانية يمنح الجمعية فرصة لوصول صوتها إلى أجواء البرلمان، وبالتالي يكون ممثلو الجمعية شركاء في سن القوانين والتشريعات التي تخدم المسيرة الإصلاحية في البلاد.

كما كشف بيان الجمعية انها تبنت التيار الداعم للمشاركة منذ التجربة الأول في سبعينيات القرن الماضي، كما تبنت موقفا إيجابيا للتغيرات السياسية التي شهدتها البحرين بعد التصويت على ميثاق العمل الوطني وهكذا شاركت في دورات أخرى عبر مرشحيها أو دعمها لمرشحين وطنيين. 

وأكد ممثلو اللجنة المركزية في رد لهم على أسئلة الصحفيين أهمية وجود ممثلين للقوى الوطنية والشعبية في المجالس المنتخبة، فهذا يصب في إحداث تغييرات إيجابية في البلاد وبما يطور من العملية الإصلاحية.

ومن هذا المنطلق، تدعو جمعية المنبر القوى الوطنية والديمقراطية للانخراط في العمل على تشكيل كتلة وطنية لخوض انتخابات 2018 على أساس برنامج وطني يتجاوز الوضع الراهن لشمولية العمل الوطني ودعم برامج الإصلاحات السياسية في البلاد.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news