العدد : ١٥٤٨٥ - السبت ١٥ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٥ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٨٥ - السبت ١٥ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٥ ذو الحجة ١٤٤١هـ

المجتمع

«البحرين الطبية» تستضيف مؤتمرها البحثي السنوي الثاني

الخميس ١٩ أكتوبر ٢٠١٧ - 01:25

عقدت الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا جامعة البحرين الطبية (RCSI البحرين) هذا الأسبوع مؤتمرها البحثي السنوي الثاني بالتعاون مع الشركة اليابانية، إس بي آي للأدوية، وجامعتي كوتشي وطوكيو. وفي أعقاب الجلسة الأولى بعنوان «بناء التعاون الدولي للبحوث»، قدمت كل من المؤسستين أبحاثًا في هذا الموضوع مع مواصلة التركيز على استخدام حمض 5-أمينوليفيولينيك كمعامل تشخيص وعلاج في طب وبحوث العلوم البيولوجية. وضمت قائمة الضيوف المتحدثين علماء متميزين من جامعة كوتشي وجامعة طوكيو وشركة اس بي آي للأدوية الذين تحدثوا عن مواضيع مختلفة مثل استخدام حمض 5-أمينوليفيولينيك ومرض الميتوكوندريا والاختبار الجيني والطب الشخصي والتشخيص الضوئي الديناميكي للأورام الخبيثة ومعرفة مرحلتها باستخدام حمض 5-أمينوليفيولينيك في أورام المسالك البولية والجهاز الهضمي.

وفي مشاركتها في الندوة، استعرضت جامعة RCSI البحرين بحثًا حول هندسة الأنسجة والطباعة الثلاثية الأبعاد ومستقبلات سيغما والسرطان، وحمض 5-أمينوليفيولينيك ومنع انتشار الفطريات، وإريثروبويتين والإعاقة الإدراكية والتصوير الطبي باستخدام خواص البصريات اللاخطية.

وأعقبت هذه الندوة اجتماعات ومناقشات أخرى بين ممثلي الجهات المنظمة تضمنت مواضيع تبادل الطلاب مع جامعة كوتشي وبحسب الاتفاقية الموقعة سابقًا، ومشاريع بحثية إضافية وخطط لتقديم طلب الحصول على تمويل مشترك للمنح.

وبالإضافة إلى كونه وسيلة للتعليم والتعلم والمشاركة المجتمعية، يعد مجال البحوث واحدا من الركائز الثلاث الأساسية التي ترتكز عليها الخطة الاستراتيجية لجامعة البحرين الطبية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news