العدد : ١٥٤٨٢ - الأربعاء ١٢ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٢ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٨٢ - الأربعاء ١٢ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٢ ذو الحجة ١٤٤١هـ

المجتمع

خطّة «رينو» الجديدة تستقطب 70 مليار يورو

الأربعاء ١٨ أكتوبر ٢٠١٧ - 01:30

أعلنت «مجموعة رينو» عن خطّتها الدولية الجديدة لفترة ست سنوات وتهدف إلى تحقيق إيرادات سنوية تزيد على 70 مليار يورو، والوصول إلى هامش تشغيلي للمجموعة بأكثر من 7 بالمائة بنهاية الخطّة، مع أساس يبلغ 5 بالمائة، إضافة إلى التمتّع بتدفّق نقدي حر إيجابي في كل سنة. وتتناغم الخطّة مع رؤية «مجموعة رينو» المتمحورة حول توفير سبل التنقّلية المستدامة للجميع، اليوم وغدًا.

تشهد «رينو» شعبية متنامية في منطقة الشرق الأوسط مع تحقيق مبيعات مضاعفة ثلاث مرّات تقريبًا في دول مجلس التعاون الخليجي على مدى السنوات الخمس الماضية. ولقد قامت «رينو» ببيع 491 ألف مركبة في إفريقيا، الشرق الأوسط والهند خلال عام 2016، وتحت الخطّة الاستراتيجية الجديدة تسعى العلامة التجارية الفرنسية الرائدة بقطاع السيارات إلى بيع ما يزيد على 800 ألف مركبة بحلول سنة 2022.

وتتوقّع «مجموعة رينو» نمو حجم المبيعات الدولية بنسبة تفوق 40 بالمائة لتصل إلى أكثر من 5 ملايين مركبة، مقارنة ب3.47 ملايين مركبة تم بيعها في عام 2016، وذلك مع توسيع الشركة لمجموعة منتجاتها شاملة المركبات التجارية الخفيفة (LCV) والمركبات الكهربائية الجديدة المنعدمة الانبعاثات إضافة إلى تعزيز نجاح مجموعة منتجات التداخل الدولي الموجودة لديها. علاوة على هذا، ستسهم الخطّة بتعزيز عمليات الأبحاث والتطوير، مع تحقيق وفورات إنتاج الحجم الكبير على المستوى الدولي لتحالف «رينو – نيسان – متسوبيشي» الذي يُعدّ الأكبر عالميًا بقطاع السيارات، في الوقت الذي يتم فيه الحفاظ على النظام المالي وكفاءة الكلفة.

ترتكز الخطّة على الأسس القوية لخطّة «مجموعة رينو» الأخيرة تحت عنوان «قد التغيير»، والتي أدّت إلى تحقيق نمو قياسي مع أرباح تشغيلية قياسية، وتعزيز التعاون المكتسَب جرّاء التحالف مع «نيسان»، وتمكين قدرات مختلف المناطق أكثر، وتوسعة مجموعة المنتجات وتنوّعها والريادة في قطاع المركبات منعدمة الانبعاثات في أوروبا.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news