العدد : ١٥٤٨٥ - السبت ١٥ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٥ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٨٥ - السبت ١٥ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٥ ذو الحجة ١٤٤١هـ

المجتمع

«آي بي إم تيرمينالز البحرين» و«بوليتكنك البحرين» يتعاونان للمساهمة في التعليم والتدريب البحري

الثلاثاء ١٧ أكتوبر ٢٠١٧ - 01:30

للسنة الثانية على التوالي وبالتعاون مع بوليتكنك البحرين، تواصل شركة اي بي أم تيرمينالز البحرين، الشركة المشغلة لميناء خليفة بن سلمان، مساهمتها في رفع مستوى التعليم والتدريب في المجالين البحري واللوجيستي من أجل إعداد قوى عاملة مستقبلية مؤهلة للعمل في هذا القطاع.

نظرًا إلى كون «التعليم» أحد أهم الركائز الإستراتيجية للمسؤولية الاجتماعية لشركة آي بي إم تيرمينالز والتزامها بإيجاد مستقبل مستدام للمجتمع الذي تعمل فيه، تمكن 36 من المهنيين الطموحين الذين يسعون إلى العمل في الخدمات اللوجستية للمجال البحري من الاستفادة من هذه المبادرة المشتركة مع بوليتكنك، كما تمكن خريجون من الحصول على فرصة عمل بدوام كامل في ميناء خليفة بن سلمان في إدارة الموارد البشرية والعمليات. بالإضافة إلى ذلك، تدير الشركة أيضًا برنامجا تدريبيا خاصا للخريجين، واستضافت أكثر من 40 متدربا بالإضافة إلى تقديم عروض توظيف بدوام كامل للمرشحين الأفضل أداء منذ عام 2014.

ستقوم الشركة باستضافة 40 طالب بكالوريوس تخصص إدارة اللوجستيات العالمية في بوليتكنك البحرين، والذين تتضمن مناهجهم دراسات حول مجال الموانئ والقطاع البحري، وذلك لحضور دورات يتم تقديمها من قبل الإدارة العليا والرئيس التنفيذي لشركة آي بي إم تيرمينالز في ميناء خليفة بن سلمان وبوليتكنك البحرين بهدف زيادة معرفتهم بالخدمات اللوجستية البحرية. 

وستمتد هذه الدورة التدريبية على مدار عام كامل وسيقوم الطلاب خلالها بجولات تحت إشراف الشركة لزيارة الميناء ومرافقه لتعزيز فهمهم بالعمليات والجوانب المتعلقة بتطوير الموانئ والتخطيط لها، بالإضافة إلى أنواع السفن وحركتها، كما سيتم تسليط الضوء على إجراءات وضوابط شؤون الموانئ والجمارك وغيرها من الأمور الأخرى.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news