العدد : ١٥٢٣٧ - الأربعاء ١١ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٤ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣٧ - الأربعاء ١١ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٤ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

ألوان

مركز شباب البحير قدم عرضاً مميزاً بعنوان "سيد الاختيار"

السبت ١٤ أكتوبر ٢٠١٧ - 12:37

أشاد الأستاذ السعودي يوسف الخميس بفكرة مهرجان سمو الشيخ خالد بن حمد للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة. جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الخميس إلى المهرجان. وقال الخميس إن العديد من المكتسبات الإيجابية وراء المهرجان يأتي أبرزها اكتشاف المواهب الفنية الشبابية، وهذا ما سينعكس إيجابا على العمل الفني المسرحي. وأضاف أن الكثير من المواهب بحاجة إلى الفرصة للمشاركة على خشبة المسرح والظهور، لإبراز قدراتها وإمكاناتها، مؤكدا أن مهرجان سمو الشيخ خالد بن حمد هو فرصة ومكان مثالي لدعم الشباب. وأشاد الخميس بجهود سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة المضنية والكبيرة في تقديم كافة أشكال وسبل الدعم للشباب البحريني، والذين يتميزون بالإبداع والقدرة على إظهار إمكاناتهم بالشكل الأمثل، مشددا على أهمية مثل هذه المهرجانات التي تخرج المواهب الفنية وتقوي وتعزز من حركة المسرح البحريني.

كما نوه بجهود إدارة المهرجان الحريصة لتحقيق الأهداف الفنية السامية والنبيلة والإنسانية الكبيرة، خصوصا مع مشاركة فئة ذوي الإعاقة. من جانبه قال الفنان البحريني أحمد عيسى إن إقامة هذا المهرجان للعام الثالث على التوالي سيساعد بالتأكيد على صقل المواهب الصاعدة والشابة في مجال المسرح، مشيداً بفكرة إقامة هذا المهرجان الذي يجب أن يتواصل في السنوات القادمة دعماً للفن في مملكة البحرين. وقال عيسى إن التنظيم والترتيبات في المهرجان على أعلى مستوى وهذا مايساعد على العطاء من قبل جميع الفرق المشاركة.

العرض التاسع "سيد الاختيار"

قدم مركز شباب البحير العرض التاسع في المهرجان عبر مسرحية سيد الاختيار. وقال مخرج المسرحية محمد علي إنه يوجه الشكر والتقدير لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على هذه المبادرة الطيبة ، والتي تهيئ المجال لجيل شبابي مسرحي بحريني ذي وعي فكري وثقافي، إذ أن المسرح الشبابي فرصة لإظهار الإمكانات المختلفة للشباب على الخشبة. وقدم محمد علي شكره أيضا لجميع العاملين في المهرجان من إدارة ولجان، مثمنا جهود وزارة شؤون الشباب والرياضة والمكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

بهلول الأفضل

اختير الممثل محمد بهلول ليكون أفضل ممثل في مسرحية "سيد الاختيار" التي قدمها مركز شباب البحير للمخرج محمد علي. وأعرب بهلول عن سعادته البالغة بنجاح العرض، مشيرا إلى أن تعاون وتكاتف جميع فريق عمل المسرحية ساهم بخروجها بأفضل صورة ممكنة.

الندوة التطبيقية والتعقيب للسعودي يوسف الخميس

عقب الأستاذ السعودي يوسف الخميس على مسرحية سيد الاختيار، والتي قدمها مركز شباب البحير. وشهدت فقرة التعقيب تواجد الخميس على خشبة المسرح مع محمد علي، وأدار التعقيب الأستاذ جاسم العالي. وشكر الخميس طاقم عمل مسرحية "سيد" على مجهوداتهم، متمنيا التوفيق لهم والاستمرارية في المسرح، كما قدم ملاحظات مختلفة بخصوص العرض.

غداً بدء العروض على هامش المهرجان

تبدأ في 7.30 من مساء الغد العروض التي تقام على هامش المهرجان، وذلك على مسرح النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي. وسيكون العرض لمركز شباب الرفاع الشرقي تحت عنوان (6 أضواء)، للمخرج يعقوب المرباطي.

ويتكون طاقم عمل مسرحية 6 أضواء من المخرج:يعقوب المرباطي، تمثيل:حسن عبدالعلي، يعقوب المرباطي، حسن فاضل وسومر محمد، عزف الكمان:علي العليوي، مدير الإنتاج:سلمان الشيخ، إضاءة:جعفر محمد ومكياج: فاطمة الهاشمي. وقال المخرج يعقوب المرباطي إنه يوجه الشكر والتقدير لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على هذه المبادرة الطيبة من أجل خلق جيل شبابي مسرحي بحريني ذي وعي فكري وثقافي. وأكد المرباطي أن المهرجان يدعم الطاقم الشبابية بشكل مباشر، مشيرا إل أن المشاركة على هامش المهرجان يعتبر طموحا للعاملين في المسرحين لانطلاق الإبداع الشبابي اللامحدود. وتوجه إدارة المهرجان الدعوة للجميع، للحضور والاطلاع على التجارب الشبابية في العروض المسرحية. وسيقام في اليومان التاليان (الإثنين والثلاثاء) العرضين المتبقيين من عروض على هامش المهرجان وهي مسرحية متقاعد درجة أولى لمركز شباب الوسطى ومسرحية حديث الفرشاة لمركز شباب النعيم.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news