العدد : ١٥٢٣٧ - الأربعاء ١١ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٤ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣٧ - الأربعاء ١١ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٤ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

ألوان

نجوم فيلم روسي لن يحضروا عرضه الأول خوفا على سلامتهم

السبت ١٤ أكتوبر ٢٠١٧ - 01:25

قال مخرج فيلم (ماتيلدا) الروسي الذي أدانه المحافظون واعتبروه تجديفا إن النجمين الرئيسيين في الفيلم قررا عدم السفر إلى روسيا لحضور العرض الأول له خوفا على سلامتهما. ويصور (ماتيلدا) المقرر طرحه عالميا في أواخر أكتوبر قصة حب رومانسية يعود تاريخها إلى نهاية القرن التاسع عشر بين نيقولا الثاني آخر القياصرة الروس وراقصة الباليه نصف البولندية ماتيلدا كشيسينسكايا.

ويقول معارضو الفيلم إنه يشوّه سمعة القيصر الذي يحظى بتوقير قطاع عريض من الروس. وقتل هذا القيصر على يد الثوار البلاشفة. وقال المخرج أليكسي أوتشيتل إنه تلقى تهديدات وإن عديدا من دور السينما آثرت عدم عرض الفيلم. وأضاف أوتشيتل في مؤتمر صحفي أن الممثلة البولندية ميخالينا أولشانسكا التي تلعب دور كشيسينسكايا والممثل الألماني لارس أيدينجر الذي لعب دور القيصر لا يرغبان في حضور العرض الأول يوم 23 أكتوبر في سان بطرسبرج وعرض موسكو في اليوم التالي.

وأضاف: «هما خائفان، ولهذا السبب يرفضان. هما قلقان في المقام الأول والأخير بشأن أمنهما. مازلت أحاول إقناعهما».

وقال أوتشيتل إن الممثل تلقى تهديدات وإنه يشعر بالخوف من احتمال تعرضه لاعتداءات جسدية. وأشار المخرج إلى أن ممثلين آخرين غير روس في الفيلم هما لويزا فولفرام وتوماس أوسترمير لا يرغبان أيضا في حضور العرض الأول للسبب نفسه.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news