العدد : ١٥٠٩٦ - الثلاثاء ٢٣ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٦ - الثلاثاء ٢٣ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

المحامي فريد غازي يدحض ادعاءات مناهضي البحرين في جنيف

الجمعة ٢٢ ٢٠١٧ - 15:28


غازي: لا صراع سني شيعي  في البحرين ولكن الحقيقة أن هناك جمعيات اختطفت العمل السياسي وسعت لإسقاط النظام


تلقى ما يطلقون على أنفسهم بأنهم معارضة البحرين في الخارج، صفعة جديدة، خلال ندوة منظمة الألفية القادمة عن حالة حقوق الإنسان في مملكة البحرين وعددا من الدول العربية، حيث تم دحض الادعاءات بعضهم تكرارها عن المملكة.

شارك في الندوة المستشار حسن شفيعي مستشار منظمة الالفية القادمة والوفد الأهلي البحريني المستقل المكون من المحامي فريد غازي والمحامي سعد الشملان والمستشار عبدالجبار الطيب.

وخلال الندوة واصل المدعو جواد فيروز ترديد الادعاءات عن التعذيب في مملكة البحرين، متطرقا إلى واقعة المتهمة ابتسام الصائغ المتورطة في جريمة إرهابية.

كما تحدث الحقوقي فرج فينش مقدما تحليلا غير موضوعيا عن أوضاع حقوق الإنسان في البحرين.

ولكن التعقيبات جاءت لتكشف زيف الادعاءات وعدم دقة المعلومات عن المملكة، حيث تداخل المستشار حسن شفيعي مستشار منظمة الالفية القادمة مستعرضا تطورات حقوق الإنسان في  مملكة البحرين منذ تولي حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى لمقاليد الحكم في المملكة، مؤكدا أن جلالته كان صدره رحبا للحوار الوطني ولكن جمعية الوفاق الاسلامية والمعارضة حاولت الالتفاف على الحوار ولم تكن جادة في ان ينجح وان يصل لمخرجات تفيد الناس، كما وأن سمو ولي العهد داعما للحوار الوطني ولكن الوفاق كانت تسعى للتأزيم عن طريق تحريك الشارع وصولا الى ما حدث من احداث مؤسفة في عام 2011، موضحا أن المعارضة كانت تحاول الضغط لتحصل على جميع مطالبها فقط.

وتطرق إلى أنه تم دعوتهم أكثر من مرة للمشاركة في العملية السياسية لكنهم واصلوا ارتكاب الأخطاء من خلال اصرارهم على مقاطعة الانتخابات التشريعية والبلدية.

وتداخل المحامي فريد غازي مؤكدا أن ادعاءات التعذيب لا تمت للحقيقة بصلة وان ما ذكره المدعو جواد فيروز من انه لم يتم تمكين افراد من الشكوى غير صحيح واستدل على ذلك على تقرير للمؤسسة الوطنية لحقوق الانسان يثبت التمكين من الحق في التظلم، مبينا بأن مملكة البحرين واحة للديمقراطية وحماية حقوق الانسان.

وبشأن واقعة ابتسام الصائغ التي تحدث عنها فيروز، أكد فريد غازي أن زوجها تقدم بشكوى إلى المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، وأن الواقعة تخضع للتحقيق بمتابعة من المؤسسة الوطنية منذ تسجيل الشكوي لديها من زوجها في5يوليو2017 وتتابع وضعها الصحي  وما تحدثت عنه بخصوص نبيل رجب والشيخ عيسي قاسم و وجمعية الوفاق يوجد تقرير تفصيلي بمتابعة هذة الملفات من المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان.

كما قام غازي بالرد علي الحقوقي فرج فنيش حيث أوضح أن الصراع في البحرين ليس كما قال بأنه صراع سني شيعي بل الصراع بين جمعيات اختطفت العمل السياسي وسعت لإسقاط النظام.. وان أحداث سجن جو في مارس2015 يوجد تقرير للمؤسسة الوطنية في موقعها الإلكتروني وان أوضاع سجن جو تحسنت بكثير بعد هذا الحدث وتدخل مفوضية السجون بشهادة القاضي السابق سعد الشملان الموجود في هذة الندوة بصفته عضو فيها سابقا الذي أسهم مع أقرانه بوضع المقترحات التي حسنت ظروف السجن كثيرا كما أضاف بأن من متابعاته مملكة البحرين لم ترفض توقيع مذكرة التفاهم مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان كما افاد فنيش وإنما لديها ملاحظات تمس السيادة  والمذكرة قابلة للتعديل.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news