العدد : ١٥٣٠٦ - الثلاثاء ١٨ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٤ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٠٦ - الثلاثاء ١٨ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٤ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

المجتمع

وفد من جامعة البحرين الطبية يشارك في منتدى دولي

السبت ١٩ ٢٠١٧ - 01:00

سافر وفد من الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا - جامعة البحرين الطبية (RCSI البحرين) إلى دبلن مؤخرًا لحضور منتدى التعليم الدولي السنوي السادس الذي تقيمه الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا، حيث انضم أعضاء وفد الكلية الملكية للجراحين في البحرين ودبلن وماليزيا بعدد 150 شخصا للمشاركة في المنتدى الذي يتيح الفرصة لالتقاء أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية معًا ومناقشة الابتكارات والتحديات المعنية بالمناهج والبرامج التدريسية المشتركة.

وضم المنتدى الذي أقيم على مدار أسبوع كامل مجموعة من العروض التقديمية وورش العمل والكلمات الرئيسية والجلسات الافتتاحية، والتي ركزت جميعها على الاستراتيجيات والمنهاج الدراسي والتقييم والمراجعة والتخطيط على مستوى الكليات، بحضور خبراء وضيوف دوليين تمت دعوتهم إلى المنتدى من أجل تبادل الخبرات ووجهات النظر وتسهيل النقاش، كما عرض وفد الكلية بعض المطبوعات التعليمية خلال هذا الأسبوع نيابة عنهم وعن طلاب وموظفي جامعة البحرين الطبية.

وشهد منتدى هذا العام، الذي أقيم في مقر الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا وسط مدينة دبلن، ندوة التعليم الدولي الأولى لمهنة الطب والمهن الصحية EdiMed، والتي دار موضوعها حول «بناء القدرة على الصمود كقادة في الرعاية الصحية».

ومنذ انطلاقه عام 2012، لا يزال منتدى التعليم الدولي جزءا لا يتجزأ من الخطة الدراسية ومبادرات تطوير التقييم وتعزيزه في مختلف جامعات الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا.

تتبع جامعة RCSI البحرين لكلية الجراحين الملكية في أيرلندا والتي تأسست في عام 1784، وكنظيرتها في أيرلندا، فإن جامعة RCSI البحرين هي مؤسسة علوم صحية غير ربحية تركز على التعليم والأبحاث لدفع التغيير الإيجابي في جميع مجالات صحة الإنسان في جميع أنحاء العالم.

 

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news