العدد : ١٥٥٦٠ - الخميس ٢٩ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٢ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٦٠ - الخميس ٢٩ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٢ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

المجتمع

جاكوار F-TYPE الجديدة بمحرك رباعي الأسطوانات: سيارة رياضية رائعة مع مستويات أعلى من الانسيابية والكفاءة

الجمعة ٠٤ ٢٠١٧ - 01:00

تضفي جاكوار مزيدًا من الجاذبية على سيارة F-TYPE الجديدة مع تزويدها بمحرك بنزين Ingenium حديث رباعي الأسطوانات. وتمتد عائلة سيارات F-TYPE الحائزة الجوائز اليوم بدءًا من الطراز الرباعي الأسطوانات وصولاً إلى سيارة السوبر كار التي تصل سرعتها إلى 200 ميل في الساعة، وهي F-TYPE SVR.

ويسهم تزويد سيارة جاكوار الرياضية ذات المقعدين والهيكل الكامل من الألمنيوم، بمحرك تيربو تشارجد سعة 2.0 لتر وبقوة 300 حصان، في تعزيز الجوهر الأساسي لسيارات جاكوار الرياضية الذي ينطوي على مرونة وكفاءة محسنة وبكلفة معقولة، والنتيجة سيارة F-TYPE الرائعة بطابعها الفريد من نوعه.

ويحافظ الطراز الجديد على الأداء المتوقع لسيارة F-TYPE، حيث يمكن للسيارة التسارع من 0 إلى 60 ميلا في الساعة خلال 5.4 ثوانٍ فقط، وبسرعة قصوى تصل إلى 155 ميلا في الساعة. ويبلغ عزم الدوران الأقصى لمحرك تيربو تشارجد 400 نيوتن للمتر عند 1500 دورة في الدقيقة فقط، مع ناقل الحركة Quickshift بثماني سرعات، وتوفر السيارة استجابة استثنائية في مختلف مستويات دوران المحرك.

ويعد محرك Ingenium هذا، الذي تبلغ قوته 300 حصان، ليس فقط أقوى المحركات ضمن فئة الأربع أسطوانات على الإطلاق من جاكوار، بل أيضًا يستطيع توليد أعلى إنتاج طاقة محددة في أي محرك من مجموعة F-TYPE، مع 150 حصان لكل لتر من سعة المحرك، كما يجعل هذا المحرك من هذه السيارة الأكثر كفاءة ضمن مجموعة سيارات F-TYPE، مع توفير بنسبة 16% في استهلاك الوقود مقارنة بالمحرك V6 بقوة 340 حصانا، كما يخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون حتى 163 جراما لكل كيلومتر فقط وفق الدورة الأوروبية المشتركة. 

ويقول إيان هوبان مدير خط سيارات جاكوار F-TYPE: «أسهم تزويد سيارة F-TYPE بمحرك متطور رباعي الأسطوانات في خلق سيارة ذات طابع فريد. ويعتبر أداء محرك بهذا الحجم أمرًا لافتًا للغاية، إذ يتوافق مع تحسين كفاءة استهلاك الوقود ومعقولية الكلفة، ليجعل من تجربة F-TYPE متاحة أكثر من أي وقت مضى».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news