العدد : ١٥١٥٢ - الثلاثاء ١٧ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٢ - الثلاثاء ١٧ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ محرّم ١٤٤١هـ

ألوان

افتتاح معرض فني لطلاب الفنون من مختلف جامعات البحرين غدا

السبت ٢٩ يوليو ٢٠١٧ - 13:04

بعد إنهائهم فترة التدريب العملي المكثّف وتلقّيهم المحاضرات الثقافية القيّمة حول تاريخ الفن وأساليبه، يستعد مجموعة  من طلّاب الفنون لاستعراض أعمالهم ونتاج اشتغالهم في ورشة العمل المشتركة مع مدرسة الفنون الباريسية "أتيلييه دو سيفر" ، وذلك في المعرض الفنّي الذي يُفتَتَح يوم غد الأحد الموافق 30 يوليو 2017 في تمام الساعة الرابعة عصرًا بمركز الفنون.

 يذكر أن الورشة التي أُقيمت بدعمٍ من صندوق العمل "تمكين" قد امتدت لفترة ثلاثة أسابيع وشارك فيها 18 طالباً وطالبة من طلاب الفنون من مختلف الجامعات في مملكة البحرين وقدّمها عددٌ من الأساتذة الفنانين من مدرسة الفنون الباريسيّة. وقد تم تصميم البرنامج التدريبي من قبل مدير أتيلييه دو سيفر باريس السيّد فينست فيلارد، حيث تهدف الورشة بشكلٍ أساسي إلى تعليم الطلبة من منطقة الخليج العربي، وإعطائهم المهارات اللازمة لتطوير وإنتاج الفنون والمحتوى. كما تركز الورشة على تبادل الخبرات وقياس ردود الأفعال وتطوير الروح النقدية لدى المشاركين، بالإضافة إلى التعرف على المفاهيم الفنيّة وتطوير الفضاءات الثقافية للمشاركين.

كذلك ينقسم البرنامج التدريبي إلى مجموعة من ورش العمل المتنوعة والمتخصصة، تتضمن التعرف على تاريخ الفن في أوروبا والعالم، وتطوير التكوين الفردي للفنان، العمل على تقنيات 3D، وتحليل العمل الفني وطريقة الإنتاج، إضافة إلى تجميع الأفكار وتحديد الأهداف الفنية. كما يشتمل البرنامج التدريبي على تسليط الضوء على الممارسات الفنية الجديدة والتقنيات الرقمية، وتحديد تأثيرات المجتمع والمحيط والحوار وصياغة العمل الفني.

وتؤكد هيئة البحرين للثقافة والآثار على أهمية تبنّي مثل هذه المبادرات التي من شأنها الارتقاء بمواهب وطاقات الشباب البحريني في مجالات الفنون المختلفة، كما تحرص الهيئة على تكوين الشراكات مع مختلف الجهات والقطاعات المحليّة المؤمنة بدور الثقافة وأهميتها في تنمية المجتمع في سبيل دعم وتشجيع مختلف فئاته- لاسيما الشباب والناشئة- لتطوير كفاءاته ورفع قدراته ومهاراته في مجالات الفنون.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news