العدد : ١٥١٥٠ - الأحد ١٥ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٠ - الأحد ١٥ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ محرّم ١٤٤١هـ

ألوان

«يوم أن قتلوا الغناء» يحصد جوائز المهرجان القومي للمسرح المصري

السبت ٢٩ يوليو ٢٠١٧ - 01:00

أسدل الستار مساء يوم الخميس على الدورة العاشرة للمهرجان القومي للمسرح المصري بفوز عرض (يوم أن قتلوا الغناء) لفرقة مسرح الطليعة بالجائزة الكبرى للمهرجان.

وإلى جانب جائزة أفضل عرض مسرحي حصد العرض أيضا جوائز أفضل ديكور وأفضل اضاءة وأفضل تأليف موسيقي.

والعرض من انتاج البيت الفني للمسرح وتأليف محمود جمال وإخراج تامر كرم وبطولة طارق صبري وعلاء قوقة وياسر صادق وحمادة شوشة وهند عبدالحليم مع أداء صوتي للفنان نبيل الحلفاوي.

وتدور أحداث العرض حول رحلة للبحث عن سبب الوجود وسر الكون والصراع الدائر بين روح التسامح والحب من ناحية والتعصب والكراهية من ناحية أخرى.

والجائزة عبارة عن درع المهرجان مع مبلغ مالي قدره 35 ألف جنيه يذهب إلى الجهة المنتجة للعرض المسرحي لدعم انتاج جديد للفرقة نفسها.

وفازت بجائزة أفضل ممثلة في المهرجان مروة عيد عن دورها في عرض (واحدة حلوة) فيما فاز بجائزة أفضل ممثل بهاء ثروت عن دوره في مسرحية (قواعد العشق 40) لفرقة المسرح الحديث.

وفاز بجائزة أفضل نص درامي معد عن جنس غير مسرحي عرض (لامبو) لفرقة قصر ثقافة بورسعيد من تأليف محمد أمين عبدالصمد فيما أثار حجب لجنة تحكيم المهرجان لجائزتي (أفضل نص درامي كتب خصيصا للمسرح) و(أفضل مؤلف مسرحي صاعد) غضبا ملحوظا داخل المسرح الكبير بدار الاوبرا ودفع عددا غير قليل من الحاضرين إلى المغادرة من فورهم.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news