العدد : ١٥١٥٢ - الثلاثاء ١٧ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٢ - الثلاثاء ١٧ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ محرّم ١٤٤١هـ

ألوان

غداً الجمعة .. الجمهور على موعد مع مسرحية الأميرة النائمة بالصالة الثقافية

الخميس ٢٧ يوليو ٢٠١٧ - 16:41

تعرض في تمام السابعة من مساء يوم غدٍ الجمعة الموافق 28 يوليو مسرحية (الأميرة النائمة) التي ينظمها مسرح ميسولا للأطفال. حيث تقام المسرحية بالتعاون بين هيئة البحرين للثقافة والآثار والسفارة الأمريكية في المملكة. والدعوة عامة.

وعلى مدى الأيام الماضية، تم اختيار مجموعة من الأطفال لتدريبهم في ورش عملٍ مفتوحة، وذلك من قبل مسرح ميسولا للأطفال، إذ يجوب هذا المسرح العالم حاملاً معه فكرة تقديم عروض مسرحية خالية من الممثلين، وهذه المرة سيكون أطفال البحرين نجوم المسرحية التي ستقدم باللغة الإنجليزية.

وكانت ورشة العمل الأولى بعنوان "التمثيل" التي تعرف خلالها الأطفال على كيفية التمثيل ومبادئه وأساسياته، أما الورشة الثانية فحملت عنوان "الارتجال" حيث تعلم الأطفال فيها فن التمثيل دون سيناريو مكتوب مسبقاً. فيما اختتمت أمس ورشة "المكياج" التي تعلم خلالها الأطفال أساسيات المكياج للتمثيل،  حيث ركزت على تعليم الطلاب من جميع الأعمار التطبيقات المختلفة للمكياج في الأداء المسرحي وكيفية عملها على المشاركين، سواء أكانت للتصحيح أو لإبراز شخصية ما أو لعمل مؤثرات خاصة معينة.

الجدير بالذكر أن مهرجان صيف البحرين لهذا العام  يقام بدعمٍ من قبل كل من: استوديو عمار بشير للإبداع الفني، شركة Creative Design، شركة بابكو، شركة يونيتاج، شركة شو تيك، ومجمع السيف.  كما تدعم المهرجان سفارة كل من الدول التالية: فرنسا، تايلند، الولايات المتحدة، مصر، اليمن، فلسطين، اليابان، وإندونيسيا، وأيضا يساهم في برنامج صيف البحرين كل من المبادرة الوطنية لتنمية الزراعة، مجلة وطني، مركز عيسى الثقافي، نادي إنكيرو للأطفال، Baby Clay Media Production، Super Soccer، Winners Football Centre. أما الرعاة الإعلاميون للمهرجان فهم كل من صحيفة البلاد وراديو Your FM،  ووزارة شؤون الإعلام.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news