العدد : ١٥١٢٤ - الثلاثاء ٢٠ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥١٢٤ - الثلاثاء ٢٠ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

ألوان

سيدة اليابان الأولى تتجنب الحديث مع ترامب بهذه الحيلة

السبت ٢٢ يوليو ٢٠١٧ - 01:00

اعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن ساعات قليلة «محرجة نوعا ما» جمعته بسيدة اليابان الأولى، آكي آبي، زوجة رئيس الوزراء شينزو آبي، لعدم تحدثها الإنجليزية، إلا أن مقطع فيديو يظهر آكي وهي تتحدث الإنجليزية، أظهر عدم حقيقة ادعاء ترامب.

وقال ترامب لمندوبة البيت الأبيض بصحيفة نيويورك تايمز: «كنت أجلس بجوار زوجة رئيس الوزراء الياباني في قمة الـ20 في هامبورغ، أثناء تناول وجبة العشاء.. هي سيدة رائعة لكنها لا تتحدث الإنجليزية (..) ولا حتى مرحبا». وفي الوقت الذي أكد فيه ترامب أن آكي لم تتحدث أي كلمة بالإنجليزية، طوال العشاء الذي استمر قرابة ساعتين، انتشرت مقاطع فيديو تظهر فيها زوجة رئيس الوزراء الياباني تتحدث الإنجليزية بطلاقة في مؤسسة فورد الأمريكية عام 2014.

وعقبت الكاتبة الأمريكية جيسيكا فالنتي، على تويتر، قائلة إن آبي لا تجيد الحديث بالإنجليزية بطلاقة حقا، «لكن يبدو أنها تظاهرت بعدم معرفتها باللغة الإنجليزية قرابة ساعتين لتتجنب الحديث مع ترامب».

لكن صحيفة إندبندنت البريطانية أشارت إلى أنه من غير المؤكد أن تكون سيدة اليابان الأولى «عمدت» إلى عدم إخبار ترامب بأنها تتحدث الإنجليزية، لتجنب الحديث معه على العشاء.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news