العدد : ١٥٠٥٩ - الأحد ١٦ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ١٣ شوّال ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٥٩ - الأحد ١٦ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ١٣ شوّال ١٤٤٠هـ

ألوان

هيئة الثقافة تطلق مسابقة نجم نخّول ضمن مهرجان صيف البحرين 2017

الخميس ٢٠ يوليو ٢٠١٧ - 14:49

أطلقت هيئة البحرين للثقافة والآثار مسابقة "نجم نخول"  ضمن فعاليات مهرجان صيف البحرين 2017، وذلك حرصًا منها على إبراز المواهب الفنية لدى أطفال مملكة البحرين، و تهدف المسابقة بشكلٍ خاص على  اكتشاف ما لدى الأطفال (ما بين عمري الخامسة والخامسة عشرة) من إبداعٍ وتميّز  في مجالات الغناء، العزف الموسيقي، المسرح والفنون الاستعراضية .

 وتنطلق تجارب الأداء اليوم الخميس الموافق 20 يوليو  الجاري وتستمر لغاية الأحد 23 يوليو. ويمكن الحصول على طلبات الاشتراك عبر زيارة مكتب استقبال خيمة نخول المقامة إلى جانب متحف موقع قلعة البحرين ما بين الساعة 4:30 مساء و 9:30 مساء.

يذكر أن المتأهلين إلى المرحلة الثانية والتي تقام ما بين 25 الى 28 يوليو 2017 يقومون بتقديم مواهبهم المختلفة على خشبة المسرح بحضور لجنة تحكيم خاصة تضم ممثلين، فنانين، ومسرحيين، ويتم خلال تلك المرحلة تصفية المتسابقين من 12 متسابق للوصول إلى 3 متسابقين نهائيين فقط.  أما المرحلة النهائية للمسابقة فسوف تتنافس المواهب الثلاثة على لقب "نجم نخّول" يوم 30 يوليو 2017 علمًا بأن المتأهلين الثلاثة سوف يحصل جميعهم على جوائز مميزة.

يذكر أن هناك معايير خاصة تختار على إثرها لجنة التحكيم الأفضل حسب كل موهبة، ففي الغناء يتم التأكيد على الالتزام بالإيقاع، خامة الصوت ،الأداء على المسرح، والثقة بالنفس ، أما في العزف على الآلات الموسيقية فيتم التقييم حسب الالتزام بالإيقاع ،الأداء على المسرح، وحركة اليدين أثناء العزف. وفيما يتعلق بالرقص يتم التركيز على الالتزام بالإيقاع،  الأداء على المسرح ، الثقة بالنفس ،والتنوع في الرقص . وأخيرًا لدى أصحاب المواهب في الشعر: فيتم التقييم وفقًا لطريقة الالقاء ،الأداء،  طبقة الصوت، والتمثيل.

وكانت مسابقة نجم نخول قد أطلقت للمرة الأولى عام 2014 ضمن مهرجان صيف البحرين في ذلك العام، وقد فازت في نسخة العام الماضي من المسابقة  الطفلة الينا شكري، في مجال الغناء.

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news