العدد : ١٥١٥٥ - الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢١ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٥ - الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢١ محرّم ١٤٤١هـ

ألوان

الثقافة والسفارة الأمريكية يدعوان الأطفال للتقدم لاختبارات الأداء لمسرحية الأميرة النائمة

الخميس ٢٠ يوليو ٢٠١٧ - 14:46

هيئة البحرين للثقافة والآثار وبالتعاون مع السفارة الأمريكية في مملكة البحرين، يسرهما دعوة الأطفال من محبي التمثيل من عمر 6 سنوات إلى 18 سنة للمشاركة في اختبارات الأداء التي تقام يوم الأحد 23 يوليو الجاري عند الساعة 10 صباحاً بالصالة الثقافية.

وذلك ضمن فعاليات مهرجان صيف البحرين، حيث سيتم تقييم أداء الأطفال المتقدمين وتدريبهم من خلال ورش عمل مفتوحة سيشارك مجتازوها بعد تدريبهم من قبل المتخصصين في تقديم مسرحية (الأميرة النائمة) التي ينظمها مسرح ميسولا للأطفال والقادم من الولايات المتحدة الأمريكية.

يذكر أن مسرح ميسولا للأطفال يجوب العالم حاملاً معه فكرة تقديم عروض مسرحية خالية من الممثلين، وهذه المرة سيكون أطفال البحرين نجوم المسرحية التي ستقدم باللغة الإنجليزية يوم الجمعة 28 يوليو عند الساعة 7 مساءً بالصالة الثقافية.

كذلك سيكون الأطفال على موعد مع ثلاث ورش عمل متكاملة، يمكنهم التسجيل لها عبر الموقع الإلكتروني لمهرجان صيف البحرين http://bahrainsummer.bh حيث تقام أولى ورش العمل يوم 23 يوليو الجاري تحت عنوان "التمثيل"، يتعلم فيها الأطفال الأدوات الأساسية التي يستخدمها الممثل مثل المراقبة، الحفظ، التركيز، والخيال، وستعرض وتستكشف بطريقة مسلية وممتعة، حيث يشارك الطلاب في مجموعة متنوعة من التمارين المشوقة لتعلم كيفية تطبيق هذه الأدوات أثناء أداء الدور وفي الحياة اليومية على حد سواء. فيما تقام ورشة بعنوان "الارتجال" يوم 25 يوليو سيتعلم فيها الطلاب فن التمثيل دون سيناريو مكتوب مسبقاً في هذه الورشة التي تناسب جميع المستويات، من المبتدئين إلى الممثلين المتمرسين. تليها ورشة "المكياج" يوم 26 يوليو، حيث يعتبر المكياج القاعدة والصورة البصرية الأساسية التي يعتمد عليها جميع الفنانين، وهذه الورشة تتعدى مجرد “الرسم على الوجه”، حيث تركز على تعليم الطلاب من جميع الأعمار التطبيقات المختلفة للمكياج في الأداء المسرحي وكيفية عملها على المشاركين، سواء أكانت للتصحيح أو لإبراز شخصية ما أو لعمل مؤثرات خاصة معينة.

الجدير بالذكر أن مهرجان صيف البحرين لهذا العام  يقام بدعمٍ من قبل كل من: استوديو عمار بشير للإبداع الفني، شركة Creative Design، شركة بابكو، شركة يونيتاج، شركة شو تيك، ومجمع السيف.  كما تدعم المهرجان سفارة كل من الدول التالية: فرنسا، تايلند، الولايات المتحدة، مصر، اليمن، فلسطين، اليابان، وإندونيسيا، وأيضا يساهم في برنامج صيف البحرين كل من المبادرة الوطنية لتنمية الزراعة، مجلة وطني، مركز عيسى الثقافي، نادي إنكيرو للأطفال، Baby Clay Media Production، Super Soccer، Winners Football Centre. أما الرعاة الإعلاميون للمهرجان فهم كل من صحيفة البلاد وراديو Your FM،  ووزارة شؤون الإعلام.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news