العدد : ١٥٠٦٩ - الأربعاء ٢٦ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ شوّال ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٦٩ - الأربعاء ٢٦ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ شوّال ١٤٤٠هـ

ألوان

محطة إذاعية ألمانية مخصصة للكلاب

هليبرون (ألمانيا) د ب أ:

الأربعاء ١٩ يوليو ٢٠١٧ - 15:45

يوجد في ألمانيا حاليا محطة إذاعية مخصصة لسكانها من الكلاب وتبث فيها أغاني الهيبي وكلاسيكيات المدرسة القديمة.

ويقول المقدم الإذاعي شتفان " شتوكي " شتوك في إذاعة (هالو هاسو) :" نبث موسيقى نعتقد ونعلم أنها تهدئ الكلاب ".

" عندما تكون الكلاب بمفردها في المنزل، تأتيها أكثر الأفكار جنونا "، بحسب شتوك الذي يعرف هذا من واقع اقتنائه كلب صغير. ويضيف شتوك 30/ عاما/ عن كيف أتته فكرة المحطة قائلا: " لا يريد المرء أن يشعر كلبه بالوحدة فحسب، ولكن أيضا لا يريد أن يبدأ الكلب في العواء بينما هو في العمل ".  

يعمل شتوك مذيعا في فترة الصباح في " راديو تون " في مدينة هايلبرون في جنوب غرب ألمانيا. ولا يسمح له بإحضار كلبته ، ليلا، معه إلى العمل وهو ما ألهمه بفتح محطة للكلاب. " هالو هاسو " هي راديو عبر الانترنت وتبث أغاني منذ نيسان/أبريل الماضي.

وفيما يتعلق بمدى جدوى هذا الأمر، يعقب أودو كوبرنيك، وهو مربي كلاب ومتحدث باسم نادي الكلاب (في دي اتش) الألماني قائلا: " تشغيل الموسيقى للكلاب يجدي نفعا لأنها مفيدة في التغطية على الضوضاء الأخرى ". ويمكن أن تشمل هذه الضوضاء صوت يأتي من ممر خارجي عادة ما ينبح الكلب فيه.

غير أن كوبرنيك ليس مقتنعا أن مثل هذه المحطات ستنجح فجأة. وقال " فربما يحبها الكلب في اليوم الأول. ولكن سيصير تأثيرها باليا بالفعل بحلول اليوم الثاني. وستصبح ممثلة ورتيبة للكلب ". وأضاف أن الكلاب ماهرة في الاستماع بالتحديد لما تريد سماعه، وأنها ستواصل سماع هذه الخطوات الخفية في الممر.

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news