العدد : ١٥٢٠٨ - الثلاثاء ١٢ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٠٨ - الثلاثاء ١٢ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ ربيع الأول ١٤٤١هـ

السياحي

«كابري».. خيال الطبيعة في جنوب إيطاليا

الأحد ١٦ يوليو ٢٠١٧ - 11:19

مياهها الزرقاء.. وكهوفها الغامضة.. وجبالها الراسية.. أعطتها رونقًا خاصًّا 


«كابري» هي جزيرة صغيرة في البحر التيراني، وهي تتبع إداريًّا لشبه جزيرة سورانتو جنوب مقاطعة نابولي في لواء كمبانيا جنوب إيطاليا. وقد اُشتُقَّ اسم الجزيرة بالإيطالية من كلمة «ماعز»، حيث اشتهرت «كابري» قديمًا بوجود الماعز فيها بكثافة.

وقد سُكنت «كابري» منذ عهد الجمهورية الرومانية، واتخذها القيصر الروماني تابيريوس مقرًّا له. وتحيط بالجزيرة جروف شديدة الانحدار وفيها المغر والوهاد. ويجذب جمال جزيرة كابري كثير من السياح، وأشهر موقع فيها هو المغارة الزرقاء التي تشتهر بمياهها الزرقاء.

تصل مساحة جزيرة كابري إلى عشرة كيلومترات مربعة، ويبلغ عدد سكانها قرابة 13 ألف نسمة. كما يبرز جبل مونتي سولارو فيها كأعلى نقطة في الجزيرة، حيث يصل ارتفاعه إلى 589 مترًا فوق سطح البحر.

يوجد في جزيرة كابري ميناءان، أكبرهما مارينا غراندي والثاني مارينا بيكولو، كما تحوي الجزيرة بلدتين هما كابري في المركز وأناكابري في الغرب.

وقد اشتهرت كابري مؤخرًا بأحذيتها الممتازة وببنطالها الشهير «بنطال كابريز»، الذي ظهر في فيلم «بالب فيكشن» لترنتينو. و«كابري» جزيرة متوسطية نموذجية، طابعها بحري مائة بالمائة، وفيها من المناطق ما يتميز بالندرة والجذب السياحي، مثل حدائق أغسطس العالية ومغارة غروتا ميرفيغليوسا.

توجد عبّارات مائية وسفن تجارية ومروحيات تخرج كلها من خليج نابولي وشبه جزيرة سورينتاين وبوسيتانو وأمالفي، وتتجه كلها إلى جزيرة كابري، حيث تستغرق الرحلة البحرية من نابولي قرابة ساعة وثلث، فيما تقطعها القوارب السريعة بنصف هذا الوقت.

الجميل في «كابري» أنها جزيرة صغيرة نسبيًّا، حافظت على طبيعتها وتدمج بين الجبال والمغر والكهوف وبين الشواطئ الرائعة والسواحل الغنّاء التي تشكل مركز جذب سياحيّ كبيرًا.

ومن أشهر معالم هذه الجزيرة: 

جوفيس فيلا

موقع أثري شهير ومهم، يرجع تاريخه إلى الفترة الرومانية، وهو عبارة عن آثار قصر بُنيَ في السّابع والعشرين ميلاديًّا، ويُبيّن فن المعمار الروماني في القرون الأولى. يقع على قمة جبل تيبيريو، وهو ثاني أعلى جبل في جزيرة كابري، الصعود إلى قمّته مشيًا على الأقدام ممّا يُكسب السّائح تجربة ممتعة، حيث الطّبيعة الرائعة حوله وأصوات الطبيعة.

دا باولينو ليمونتريز

مطعم رائع يقدم وجبات ممتازة من مطابخ حوض البحر الأبيض المتوسط، منها الإيطالية والفرنسية واليونانية وغيرها.

بلو غروتو

هي عبارة عن مغارة داخل البحر تقع على شاطئ جزيرة كابري، تعود شهرتها إلى اللّون الأزرق النابع من عملية فيزيائية نتيجة التقاء شعاع الشمس مع المياه داخل المغارة. تعتبر هذه البركة الزرقاء البركة الطبيعية الوحيدة في العالم التي تتميز بهذا اللون الأزرق الفريد. يمكن الوصول إليها بواسطة قارب صغير يُستأجر من الشاطئ، أو عبر السّباحة فتكون المتعة مضاعفة.

مونتي سولارو

جبل أخضر يقع في جزيرة كابري بارتفاع 589 مترًا عن سطح البحر، تعدّ قمّته أعلى قمّة في الجزيرة. وللتّجول فيه متعة خاصة، فقد حُدّدت مسارات للمشي وبلوغ قمّته التي تكشف أجمل المناظر الطبيعية للجزيرة والبحر. تتنوّع فيه النّباتات لتصل إلى 900 نوع، وقد أبدع الرّسّامون في رسم هذا الجبل وتبيان جماله ونباتاته وإطلالته المدهشة ليكتسب مونتي سولارو شهرة عالميّة. 

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news