العدد : ١٥١٨١ - الأربعاء ١٦ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨١ - الأربعاء ١٦ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ صفر ١٤٤١هـ

ألوان

ورش عمل وعروض فنّية متنوعة في اليوم الثاني من فعاليات «صيف البحرين»

الأحد ٠٩ يوليو ٢٠١٧ - 01:00

استمراراً لأنشطته المتنوّعة، قدم مهرجان صيف البحرين في يومه الثاني مجموعة من ورش العمل والفعاليات المختلفة ضمن الأنشطة المقامة في خيمة نخول، حيث يمكن للعائلات والأطفال زيارة خيمة نخول في موقعها بالقرب من متحف موقع قلعة البحرين يومياً من الساعة الرابعة والنصف حتى التاسعة والنصف مساءً، وذلك حتى 7 أغسطس القادم. 

وتضمنت فعاليات اليوم الثاني في خيمة نخول سوق الأطفال، وهو مبادرة جديدة تهدف إلى توعية الأطفال بفكرة البيع والشراء والتعامل خلال السوق، إذ يمكن للأطفال جلب أغراضهم وألعابهم التي يرغبون في بيعها وعرضها، وذلك في أجواء حماسية ومرحة. 

كما دشن معرض الفنان الصغير، وهو مساحة عرضٍ مفتوحة للأطفال الموهوبين في مجال الرسم، حيث تمكنهم هذه المساحة من تدشين معارضهم الفنية واستقبال الآراء والزوّار، تماماً كأنهم يحضرون لإقامة معارضهم الفنية في المستقبل. وللأطفال المحبين للفنون كان هناك سينما الأطفال، وورشة عمل الرسم على الوجوه، وورشة عمل العزف على البيانو مع الفنان ناصر زيمان، وورشة عمل إنتاج الفيديو مع الفنان عمرو عاطف.

أما ركن الأطفال الثقافي الذي يقام بالتعاون مع المكتبة الوطنية بمركز عيسى الثقافي فيقدم طوال الأسبوع الأول من فعاليات خيمة نخول مجموعة من الروايات والقصص الخاصة بالأطفال التي أنتجها مؤلفون بحرينيون، وتم اليوم أيضاً قراءة قصة ريشات العنقاء الثلاث، بالإضافة إلى توقيع قصة الأميرة النائمة. كذلك كان الأطفال اليوم على موعد مع الورق في عدة ورش، حيث قدمت ورشة عمل الأوريغامي بالتعاون مع السفارة اليابانية في مملكة البحرين، وتعلم الأطفال خلال هذه الورشة فن طي الورق كأحد الفنون التقليدية اليابانية، عبر طيه بأشكال من الطيور والحيوانات. فيما قدمت الفنانة سلسفيا ديسوزا ورشة عمل فن لف الورق الهندي، تعلم الأطفال فيها كيفية استخدام الورق الهني الملون لإبداع أعمال فنية.

وعلى صعيد متصل، قدمت خيمة نخول امس أيضاً ورشة عمل الطاقة بالتعاون مع شركة نفط البحرين «بابكو»، والتي تعلم فيها الأطفال العديد من المعارف حول الطاقات، إضافة إلى ركن تلوين النباتات، وورش عمل إعادة التدوير، وورشة عمل الدمية الزراعية بالتعاون مع المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي.

كذلك انطلقت مسابقة نجم نخول لسنة 2017، وهي مسابقة ممتدة منذ أربع سنوات ماضية، حيث تدعم مواهب الأطفال للأعمار ما بين خمس سنوات وخمس عشرة سنة، في كل من الغناء والعزف والموسيقى والشعر وفن الإلقاء والتمثيل والتقليد وعرض الازياء. وتقام المسابقة بالتعاون مع معهد البحرين للموسيقى.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news