العدد : ١٥١٢٩ - الأحد ٢٥ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥١٢٩ - الأحد ٢٥ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

ألوان

مسافر حاول فتح باب الخروج في طائرة متجهة إلى الصين

رويترز:

السبت ٠٨ يوليو ٢٠١٧ - 15:50

اتهم مكتب التحقيقات الاتحادي الامريكي مسافرا على متن رحلة تابعة لشركة دلتا ايرلاينز الجمعة باثارة شجار بعد الاقلاع مع الطاقم وركاب اخرين حاولوا منعه أثناء محاولته فتح باب خروج من الطائرة التي كانت متجهة من مدينة سياتل في الولايات المتحدة الى الصين.

وألقت الشرطة القبض على جوزيف دانيال هوديك 23 عاما وهو من تامبا بولاية فلوريدا يوم الخميس عندما عادت الطائرة  وهي من طراز بوينج 767-300 وكان على متنها 221 شخصا  أدراجها الى مطار تاكوما الدولي في سياتل وهبوطها بعد ساعتين من الاقلاع.

وعادت الطائرة أدراجها بسبب شجار نشب على متنها وذكر مكتب التحقيقات الاتحادي تفاصيله في بيان مكتوب قدمه الجمعة في اطار شكوى جنائية ضد هوديك الذي كان من ركاب الدرجة الاولى على متن الطائرة.

وقال المكتب ان الحادث بدأ عندما اتجه هوديك فجأة الى مخرج موجود في مقدمة الطائرة وجذب اليد محاولا فتحه مما دفع أفراد الطاقم والركاب للتصدي له ومنعه.

وأضاف أن الطاقم والركاب تمكنوا في نهاية الامر من السيطرة عليه وتقييده لكنه كان قد نجح في رفع مقبض الباب بعض الشيء.

ومثل هوديك أمام محكمة في سياتل أمس الجمعة حيث وجه اليه الاتهام بعرقلة عمل طاقم طائرة وهي جريمة تصل عقوبتها الى الحبس لمدة تصل الى 20 عاما.

وقالت اميلي لانجلي المتحدثة باسم مكتب المدعى الامريكي في سياتل انه أمر ببقائه قيد الاحتجاز دون كفالة حتى موعد جلسة نظر احتجازه يوم 13 يوليو تموز.

تأتي هذه الحادثة بعد أخرى مماثلة على متن طائرة تابعة لشركة أمريكان ايرلاينز كانت متجهة من لوس أنجليس الى هونولولو عندما حاول راكب تركي اقتحام مقصورة الطيار مثيرا الذعر بشأن قنبلة وهو ما دفع الجيش الامريكي لارسال مقاتلات لمرافقة الطائرة حتى هبوطها.

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news