العدد : ١٥٢٤٠ - السبت ١٤ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٤٠ - السبت ١٤ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

ألوان

الثيران تنطح رجلين خلال مهرجان في بامبلونا الإسبانية

بامبلونا د ب أ:

الجمعة ٠٧ يوليو ٢٠١٧ - 13:30

أصيب عدد من المحتفلين، اليوم الجمعة، خلال أول فعالية لركض الثيران في مهرجان سان فيرمين للعام الجاري بمدينة بامبلونا شمالي إسبانيا.

ونقل التلفزيون الإسباني بعد ركض الثيران عن متحدث باسم منظمة الصليب الأحمر  قوله إن الثيران نطحت رجلين 25 عاما، أحدهما في منطقة الصدر والآخر في كيس الصفن.

ومن بداية مهرجان ركض الثيران وحتى إلى 14 تموز/ يوليو، سيتم إطلاق ستة  ثيران، يزن بعضها أكثر من 600 كيلوجرام، في الصباح الباكر يوميا ليطاردوا مئات الرجال وقليل من النساء عبر شوارع المدينة الضيقة التي تؤدي إلى حلبة الثيران، حيث تشهد الأمسيات مصارعة الثيران.

ويصاب العشرات كل عام خلال المسافة التي تبلغ 875 مترا، فيما يعتبر اختبارا لشجاعة الراكضين. ووقعت أحدث حالة وفاة جراء الفعالية في .2009

وكما في السنوات السابقة، تحتج منظمات حقوق الحيوان مجددا ضد مهرجان العام الجاري، الذي بات موضوعا للمناقشة الساخنة في إسبانيا.

ورغم ذلك، ما زال المهرجان الشعبي يجذب السياح من جميع أنحاء العالم وبشكل رئيسي من أوروبا وأستراليا وأمريكا. كما كانت مدينة بامبلونا محلا  للأحداث في أول رواية مهمة للمؤلف الأمريكي إرنست هيمينجواي "ذا صن أولسو رايزس"  (ثم تشرق الشمس).

 

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news