العدد : ١٥٤٥١ - الأحد ١٢ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢١ ذو القعدة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٥١ - الأحد ١٢ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢١ ذو القعدة ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

ردا على تصريح النائب العطيش حول جدحفص «الإسكان»: نرفض اتهام الفساد في تبليط شارع 13

الأحد ١٨ يونيو ٢٠١٧ - 01:20

رفضت وزارة الإسكان التصريح المنسوب إلى النائب علي العطيش في الصحافة الذي يحمل عنوان (النائب العطيش: شبهة فساد في رصف شارع 13 بإسكان جدحفص)، قائلة إن ما ورد في التصريح المذكور يعدُّ اتهاما خاليا من الدليل ولم يقم قبله بسؤال الجهة الحكومية المختصة قبل أن يبادر بنشره، وهو يعتبر مبالغة في معالجة جزئية صغيرة تتعلق بتبليط جزء صغير من الشارع رقم 13 المؤدي إلى منطقة إسكان جدحفص من شارع الشيخ سلمان، على الرغم من أن هذا الموضوع يتضمن تفاصيل كثيرة لا يلم بها النائب، وما كان له التصريح بهذه الطريقة من دون الإحاطة بها.

وتود وزارة الإسكان أن تطلع النائب والرأي العام على ما يتعلق بهذا الموضوع بحسب الآتي:

1-  قام المقاول المكلف من قبل وزارة الإسكان بتنفيذ مشروع تحسينات لنظام تصريف مياه الأمطار في منطقة جدحفص الإسكانية، والذي يمتد من حديقة المنطقة الإسكانية مرورا بشارع رقم 13 (بما فيها المنطقة التي يشير إليها النائب) حتى نقطة التقاطع مع شارع الشيخ سلمان على ثلاث مراحل.

2- في الوقت نفسه كان يعمل مقاول آخر لصالح قطاع تصريف مياه الصرف الصحي لوزارة الأشغال في المنطقة التي يقصدها النائب العطيش.

3-  انتهت وزارة الإسكان من أعمال تمديد أنابيب تصريف مياه الأمطار بالتنسيق مع وزارة الأشغال، حيث تقوم الأخيرة حاليا بأعمال توصيل هذا الخط بمحطة الضخ في الجانب الآخر من شارع الشيخ سلمان.

4-  تتم حاليا أعمال التنسيق الفني الاعتيادي بين الوزارتين من أجل استكمال أعمال تبليط الجزء الذي أشار إليه النائب، وهو إجراء روتيني يتم في المواقع المشتركة، وخصوصا أن التنسيق كان موجودا منذ البدء في هذه الأعمال.

ويتضح من خلال الشرح أعلاه أن اتهامه بالفساد هو اتهام غير صحيح ولم يبن على أساس علمي ولا فني، وهو بعيد كل البعد عما يتعلق بأي شبهات فساد، وأن أعمال التبليط النهائية ستتم من قبل وزارة الأشغال بعد استكمال أعمال التنسيق المذكورة والانتهاء من أعمال البنية التحتية المشار إليها في تفصيل المشروع.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news