العدد : ١٥٤١٥ - السبت ٠٦ يونيو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٤ شوّال ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤١٥ - السبت ٠٦ يونيو ٢٠٢٠ م، الموافق ١٤ شوّال ١٤٤١هـ

أخبار الخليج تيوب

بالصوت.. مكالمات التحريض القطري على الفوضى في البحرين

السبت ١٧ يونيو ٢٠١٧ - 13:15

في إطار الكشف عن التدخلات القطرية في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين والتي كان هدفها قلب نظام الحكم.. عرض تلفزيون البحرين ليلة أمس محادثات هاتفية جرت في شهر مارس الماضي بين مستشار أمير قطر حمد بن خليفة العطية والإرهابي حسن سلطان أحد الهاربين من خونة البحرين.

وقد أوضحت المكالمات التي تنشر «أخبار الخليج» نصوصها كاملة «مدى تأمرهما على إثارة الفوضى في ربوع البحرين ثم تقوم قناة الجزيرة ببث أحداث هذه الفوضى.

والمعروف عن الإرهابي حسن سلطان أنه رجل دين من قيادات الصف الأول في حزب الدعوة، وقد لعب دورا تحريضيا في منتصف التسعينيات، كما كان عضوا في البرلمان في بداياته ثم هرب إلى لندن في 2011 خوفا من القبض عليه.. كما يقوم برعاية تنظيم حزب الله الإرهابي ويتردد على العراق ويتسلم أموالا من الحزب ثم يقوم بتوزيعها على البحرينيين الهاربين.

في إطار الكشف عن التدخلات القطرية في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين والتي كان يقصد منها قلب نظام الحكم، عرض تلفزيون البحرين ليلة امس تسجيلا لعدة محادثات هاتفية جرت في شهر مارس 2011م بين مستشار أمير قطر حمد بن خليفة العطية والإرهابي الهارب حسن سلطان أحد الهاربين (خونة الوطن)، وبينت هذه المحادثات تآمرهما على إثارة الفوضى في البحرين وبثها في قناة الجزيرة.

والإرهابي الهارب حسن سلطان، هو رجل دين من قيادات الصف الأول في حزب الدعوة، لعب دورا تحريضيا في منتصف التسعينيات وكان عضوا برلمانيا هرب إلى لبنان في عام 2011م خوفا من القبض عليه.

ويقيم الإرهابي الهارب حسن سلطان في لبنان برعاية تنظيم حزب الله الإرهابي ويتردد كثيرا على زيارة العراق، ويتسلم أموالا من الحزب ينفقها على البحرينيين الهاربين والمطلوبين، وهو عضو بجمعية الوفاق الإسلامية المنحلة، التي دأبت قناة الجزيرة على استضافة أعضائها ونقل أخبارهم، وهو ما يؤكد أنها ليست قناة مستقلة، إنما مرتبطة بسياسة الحكومة القطرية.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news