العدد : ١٥٤٥٢ - الاثنين ١٣ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٢ ذو القعدة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٥٢ - الاثنين ١٣ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٢ ذو القعدة ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

افتتاح 5 محطات نقل عام مكيفة جديدة هذا الأسبوع

مريم جمعان

كتب وليد دياب:

السبت ١٧ يونيو ٢٠١٧ - 01:34


استخدام 72% فقط من الطاقة الاستيعابية للخطوط.. ولا نية لزيادة عدد الحافلات


كشفت وكيل وزارة المواصلات والاتصالات للنقل البري والبريد المهندسة مريم أحمد جمعان عن افتتاح خمس محطات نقل عام مكيفة هذا الأسبوع في عراد ورأس رمان وسلماباد وعلى شارع الملك فيصل وجانب دسمان، موضحة انه في الأماكن التي نرى ان بها نسبة كبيرة من الانتظار للراكبين قمنا بإقامة محطات مكيفة فيها.

وأضافت في تصريح لـ«أخبار الخليج» أنه تم الانتهاء من مشروع إعادة تأهيل المحطات وأنه يوجد على الشبكة ما يقارب 300 موقع بها محطات جديدة، وأن المرحلة القادمة سيتم البدء في مشروع إضافي لإضافة عدد من محطات النقل العام الجديدة في مناطق الكثافة العالية، لافتة إلى ان شبكة النقل العام تغطي حوالي 500 محطة ونعمل على مراجعة الخطوط من اجل إقامة محطات في الأماكن التي تكون في حاجة إلى انشاء محطة وبها ضغط كبير.

وأضافت ان عدد الحافلات في المملكة يبلغ 141 تغطي حوالي 75% من المملكة، وأنهم ليسوا في حاجة إلى زيادة عدد الحافلات في المرحلة القادمة لأنه حتى الآن مازالت هناك طاقة استيعابية تقدر بنحو 14 ألف راكب في اليوم، موضحة ان حجم الطاقة الاستيعابية الكلية لجميع الحافلات تقدر بنحو 50 إلى 51 ألف راكب في اليوم، في حين يقدر متوسط عدد الراكبين في اليوم بنحو 36 ألف راكب ويزيد هذا العدد في أيام الاجازات ويصل ما بين 45 و50 ألف راكب يوميا، معربة عن املها في ان يزيد عدد المستخدمين ويصلوا إلى أقصى شيء في الطاقة الاستيعابية وبعدها يتم التفكير في زيادة عدد الحافلات.

وذكرت ان هناك تزايدا مستمرا في استخدام حافلات النقل العام، حيث بدأ عدد المستخدمين في ابريل 2015 بحوالي 16.5 ألف راكب يوميا، حتى وصل إلى 36 ألف راكب، وأنهم يعملون على زيادة العدد إلى 51 ألف مستخدم.

ولفتت إلى ان ما يتم بحثه حاليا هو رصد الخطوط التي يكون عليها ضغط وطلب أكبر ويقومون بتعديل هذه الخطوط في الشبكة ويتم زيادة عدد الرحلات في هذه الأماكن ويقللون في الأماكن التي لا يوجد عليها طلب.

وحول آخر تطورات مشروع القطارات السريعة اشارت إلى ان الأمر الآن في طور إعداد الدراسات وأنه من المنتظر قبل نهاية هذا العام أن نكون قد انتهينا من الدراسة حتى نتمكن من تحديد أماكن مسارات القطارات ونوع ونمط القطار المناسب إقامته في مملكة البحرين سواء كانت قطارات خفيفة أو الخطوط الأحادية، لافتة إلى ان كل الأفكار المطروحة هي إقامة خطوط قطارات سطحية ولن يكون هناك مترو أنفاق.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news