العدد : ١٥٢١٠ - الخميس ١٤ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٠ - الخميس ١٤ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤١هـ

المجتمع

مدينة التنين البحرين تشارك المملكة احتفالات «القرقاعون»

السبت ١٠ يونيو ٢٠١٧ - 01:01

تنظم مدينة التنين البحرين، أكبر سوق صيني للبيع بالجملة والتجزئة بمملكة البحرين، فعالية خاصة لمشاركة المملكة احتفالات القرقاعون وذلك في يوم الجمعة الموافق 9 يونيو. وهذا نابع من حرص مدينة التنين على احتضان أهم المناسبات والفعاليات، وخصوصاً فعالية القرقاعون الثقافية. 

وستقام احتفالية القرقاعون من الساعة 8 مساءً إلى الساعة 10 مساءً في مدينة التنين، حيث سيتم تزيينها بالزخارف العربية الجميلة لتحيي التقاليد العريقة التي يُحتفل بها في جميع أنحاء البحرين ودول الخليج الأخرى في منتصف شهر رمضان الفضيل. والدعوة عامة لجميع الأسر مع أطفالهم لقضاء وقت رائع في المدينة للاحتفال بهذا اليوم المميز. 

هناك الكثير من المرح، حيث إن الحدث سوف يشهد تنظيم أنشطة خاصة للأطفال وسط أجواء مليئة بالمتعة بما في ذلك فقرات ألعاب مثيرة بالإضافة لتواجد شخصيات كارتونية. وللفائزين بالألعاب جوائز متنوعة، كما سيتم توزيع أكياس القرقاعون المليئة بالهدايا والحلوى للأطفال. وستكون الثقافة البحرينية أحد المحاور الرئيسية في الحدث، إذ سيتم تنظيم عرض رقصة «الفريسة» التقليدية، كما وسيتوافر ركن لوضع أجمل نقوش الحناء على أيدي الفتيات الصغيرات.

بهذه المناسبة، قال باتريك جينج شوا، المدير العام لشركة Chinamex، الشركة المشغلة لمدينة التنين البحرين: «ننتظر بفارغ الصبر احتفالات القرقاعون مع زبائننا، لنتشارك معهم روح البهجة للشهر الفضيل». وأضاف: «نظرًا لأن التبادل الثقافي جزء لا يتجزأ من مدينة التنين، حرصنا على تنظيم هذه الفعالية لنوفر للعائلات تجمع ممتع، ونحن نتطلع إلى حضورهم، ونضمن لهم أمسية مليئة بالاحتفالية الأصيلة للقرقاعون». 

ومن المحبذ أن يرتدي الزوار اللباس التقليدي ليتماشى مع فعالية القرقاعون التقليدية. 

الجدير بالذكر أن مدينة التنين هي إحدى مشاريع التطوير العقاري الفريدة من نوعها وتتألف من 5 معالم رئيسية وهي: مجمع التنين، شقق التنين، قرية المطاعم، البلازا بالإضافة إلى مساحة مخصصة للمستودعات. وتضم مدينة التنين 787 وحدة تجارية، مما يجعلها أكبر مركز معني بتجارة البيع بالجملة والتجزئة في مملكة البحرين. ومن موقعها الإستراتيجي جنوب غرب ديار المحرق، إضافة إلى قربها من مطار البحرين الدولي، وميناء خليفة بن سلمان، ومدينة المنامة عاصمة مملكة البحرين، تسعى مدينة التنين لخدمة جميع القاطنين في المملكة والزوار من الدول المجاورة. وتجمع مدينة التنين ما بين الهندسة المعمارية الصينية، والثقافة الصينية العريقة لتقدم منتجات صينية ذات جودة عالية لجميع زبائنها.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news