العدد : ١٥١٨٦ - الاثنين ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٦ - الاثنين ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ صفر ١٤٤١هـ

المجتمع

«الجامعة الخليجية» تقيم ورشة عمل عبر الإنترنت لهيئتها التدريسية

الثلاثاء ٣٠ مايو ٢٠١٧ - 01:30

أقامت الجامعة الخليجية ورشة عمل عبر الإنترنت لهيئتها التدريسية يوم الإثنين (15 مايو 2017) حول النشر العلمي الذي يقود إلى مسودات بحثية بجودة قابلة للنشر ومناسبة للدوريات ذات معامل التأثير العالي.

وقدمت الورشة رئيس تحرير أكاديمية إناغو الدكتورة أنوباما كاباديا بخبرتها التي تتجاوز عشر سنوات في مجال النشر العلمي والتي حضرها الأكاديميون والباحثون كافة في الجامعة الخليجية.

وافتتح الورشة التدريبية مدير إدارة البحث العلمي وخدمة المجتمع بالجامعة الخليجية الدكتور مؤيد الطائي مرحبًا بكاباديا عبر الإنترنت وبالحاضرين من الهيئة التدريسية بالجامعة، لتنطلق بعدها المحاضرة التي تطرقت فيها أنوباما إلى تاريخ النشر العلمي مستعرضةً عددًا من الأمور التي يجب مراعاتها عند النشر العلمي في المؤتمرات والمجلات العلمية، إضافة إلى المعايير المعروفة والمستخدمة في تحديد مستويات هذه المجلات، حيث اختتمت الورشة التدريبية بفتح باب الاستفسارات حول النشر العلمي والاستنهال من خبرات الدكتورة أنوباما.

من جهته صرح مدير إدارة البحث العلمي وخدمة المجتمع بالجامعة الخليجية الدكتور مؤيد الطائي: «إيمانًا من الجامعة الخليجية بأهمية البحث العلمي وحرصًا منها على تحسين وتطوير أداء كادرها الأكاديمي في مجال النشر العلمي تسعى دائمًا لإقامة مثل هذه الدورات التدريبية التي تتماشى مع توصيات مجلس التعليم العالي في مملكة البحرين».

وتابع الطائي: «إن تطوير أداء الهيئة التدريسية في مجال البحث العلمي سينعكس بالإيجاب على المخرجات التعليمية للجامعة الخليجية، حيث إن المدرس سينقل خلاصة تجربته في النشر العلمي إلى طلبته وهو الهدف الرئيسي من إقامة هذه الدورات».

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news