العدد : ١٥١٧٩ - الاثنين ١٤ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٧٩ - الاثنين ١٤ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ صفر ١٤٤١هـ

المجتمع

«ميشلان» تقدم نصائح سريعة للعناية بالإطارات في الطقس الحار

الأحد ٢٨ مايو ٢٠١٧ - 01:30

مع حلول فصل الصيف، وارتفاع درجات الحرارة، يبدأ عديد منا في اتخاذ تدابير احترازية لمواجهة الصيف والمحافظة على الصحة العامة. ومع ذلك يتناسى البعض أن السيارات، وخصوصًا الإطارات، بحاجة أيضًا إلى تدابير مماثلة. ومع الأخذ بعين الاعتبار الطقس الشديد الحرارة خلال فصل الصيف في منطقتنا، فإن تلك الأجواء الصعبة قد تشكل مشكلة حقيقية لإطارات السيارات، في حال عدم حصولها على الصيانة المناسبة. 

وعبر الفقرات الآتية يقدم بيير جرانزوتو مدير عام سيارات الركوب، نائب رئيس ميشلان لمنطقة إفريقيا والهند والعالم العربي، مجموعة من النصائح الأساسية حول كيفية صيانة إطارات السيارات خلال أشهر الصيف الحار: 

1- فحص الإطارات بانتظام:

يجب فحص جميع الإطارات -بما فيها الاحتياطي- بشكل منتظم، والبحث عن أي آثار ظاهرة لأضرار أو تمزقات، مثل الكسور الغائرة، أو ظهور الأسلاك الداعمة، أو قطوع أو حتى تناقص نقشة الإطار.

إن تناقص نقشة الإطارات تعتبر مؤشرًا على حياة الإطار ومدى صلاحيته. ولتحديد عمق النقشة، يمكن شراء جهاز قياس عمق النقشة والاعتماد عليه. وغالبًا ما يصل عمق نقشة الإطارات الجديدة إلى 8مم، والحد الأدنى القانوني المطلوب للسيارات هو 1.6مم، ويجب على السائقين تغيير الإطارات عند وصول عمق النقشة إلى 3مم. 

2- فحص ضغط الإطارات.. مرة كل شهر:

يعتبر ضغط الإطارات بمثابة دماء الحياة. ولهذا يجب فحص ضغط الإطارات شهريًّا، وغالبًا ما تفقد الإطارات ضغط الهواء بمعدل يصل إلى رطلين من الهواء شهريًّا. ومع ذلك فإن الضغط الزائد قد يزيد نسبة الفقدان. 

وبالإضافة إلى أن انخفاض ضغط الإطارات يتسبب في سرعة التآكل، فإن الإطارات ذات الضغط المنخفض يتولد عنها حرارة أكثر، نظرًا إلى زيادة الانثناء والاحتكاك، بما يؤثر أيضًا على أداء السيارة، بما في ذلك كفاءة المكابح، والتحكم، والسلامة، واستهلاك الوقود. 

ولذلك، من المهم فحص ضغط الإطارات دائمًا بانتظام عندما تكون باردة، وذلك يعني أن السيارة متوقفة مدة ساعتين على الأقل أو قطعت مسافة ليست أكثر من 3كلم. 

 

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news