العدد : ١٥٢٠٩ - الأربعاء ١٣ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٠٩ - الأربعاء ١٣ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ ربيع الأول ١٤٤١هـ

محطات

بالتعاون بين «الثقافة» و«سانت بطرسبورغ»
الجمهور على موعد مع عرض باليه وأمسية موسيقية ومعرض صور فوتوغرافية خلال الأيام القادمة

الثلاثاء ٠٩ مايو ٢٠١٧ - 03:00



بالتعاون بين هيئة البحرين للثقافة والآثار وحكومة سانت بطرسبورغ في جمهورية روسيا الاتحادية تستقبل مملكة البحرين عددًا من الفعاليات والأنشطة الفنية المتنوعة وذلك خلال الأيام القادمة، حيث يستعد مسرح البحرين الوطنيّ لاستقبال العرض العالميّ لنجوم باليه مسرح سانت بطرسبورغ، الذي يقدم مجموعة من أبرز راقصي الباليه المحترفين من مسرحَي «المارينسكي» و«الميخايلوفسكي»، إضافة إلى كوكبة من أشهر الراقصين ومصممي الرقصات والملحنين الذين سيقدمون مجموعة رائعة من العروض الكلاسيكية والتجريبية المذهلة، وذلك مساء الخميس القادم الموافق 11 مايو 2017. وتتوافر تذاكر العرض في محلات فيرجن ميجا ستور بمجمع السيتي سنتر البحرين أو عبر موقعهم الإلكتروني.
ويعد فنّ الباليه واحدًا من أهم أوجه الثقافة والفنون في جمهورية روسيا الاتحادية، وتتمتع عروض الباليه الروسية بشهرةٍ عالميةٍ واسعة، بفضل الأداء الاحترافي، والدقة في تصميم الرقصات وانسجام الحركات الاستعراضية بشكلٍ تام مع الموسيقى الكلاسيكية المرافقة، فيما يقام يوم الخميس الموافق 11 مايو أيضًا معرض صور فوتوغرافية لسانت بطرسبورغ، وذلك في تمام السادسة مساءً بمركز الفنون، حيث يقدم المعرض صورًا بانورامية خلابة لواحدة من أجمل مدن العالم، والتي تم التقاطها من أروقة كاتدرائية القديس إسحاق، والدعوة عامة للمعرض.
أما يوم الأحد الموافق 14 مايو فتحتضن الصالة الثقافية أمسية موسيقية لفناني الموسيقى الشعبية من مدينة سانت بطرسبورغ بمشاركة عازفين منفردين من مسرح المارينسكي، إذ يعيد الموسيقيون الشباب من سانت بطرسبورغ تقديم مجموعةٍ من أشهر الأعمال الموسيقية الروسية بأسلوبٍ معاصر وعن طريق العزف على الآلات الشعبية الروسية التقليدية. وقد قدم جميع الموسيقيين المشاركين عروضًا مميزة داخل روسيا وخارجها، وعُرفوا بأدائهم الموسيقيّ النابض، الذي يترك لدى الجمهور انطباعًا لا ينسى. وعبر جولاتهم حول العالم تمكّن هؤلاء الفنانون والموسيقيون من نيل إعجاب أكثر من 10 آلاف متفرج شهدوا العروض الحية التي أقيمت في كل من كوستاريكا (مهرجان الفنون)، إسبانيا، أستونيا، روسيا، وعديد من البلدان الأخرى، والدعوة عامة لهذه الأمسية.



كلمات دالة

aak_news