العدد : ١٥٢٠٧ - الاثنين ١١ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٤ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٠٧ - الاثنين ١١ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٤ ربيع الأول ١٤٤١هـ

محطات

استعرضت خلالها تجربة البحرين في إكسبو ميلانو
الشيخة هلا تحضر ورشة عمل حول «مشاركة الأمانة العامة في إكسبو 2020 دبي» بالرياض

الثلاثاء ٠٩ مايو ٢٠١٧ - 03:00



شارك وفدٌ من هيئة البحرين للثقافة والآثار برئاسة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مديرة الثقافة والفنون بالهيئة وعضوية هاني جمال مدير إدارة المسرح، في ورشة عمل للتحضير لمشاركة الأمانة العامة لمجلس التعاون في معرض إكسبو 2020 دبي، وذلك صباح أمس بالرياض.
وانطلقت أعمال الورشة بعرضٍ مقدّم من الأمانة العامة لمجلس التعاون، تلاه عرضٌ مقدّم من فريق العمل المعنيّ بتنظيم إكسبو 2020 دبي، ليتم بعده استعراض تجارب دول مجلس التعاون ومشاركاتها في معارض إكسبو المقامة في مختلف عواصم العالم.
وفي هذا السياق استعرضت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة تجربة مملكة البحرين الناجحة في إكسبو 2015 ميلانو، والذي حصد فيها جناح المملكة الجائزة الفضية لإحدى أهم جوائز الإكسبو المخصصة لمجال الهندسة المعمارية، وذلك من بين حوالي 150 بلدا مشاركا في هذا المعرض، لافتةً إلى أن جناح مملكة البحرين قد استقطب أكثر من مليونين ومائتي ألف زائر لما تضمنه من تصاميم معماريةٍ تعكس طابع الاستدامة.
واختتمت أعمال الورشة بطرح توصياتٍ من ممثلي دول مجلس التعاون حول الآليات والخطوات المقترحة للتحضير لمشاركة الأمانة العامة للمجلس في واحدٍ من أهم المعارض الدولية في العالم والذي تستضيفه إمارة دبي عام 2020.
يذكر أن هيئة البحرين للثقافة والآثار قد تم تكليفها رسميًا من قبل راعي الثقافة الأول صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى بمهمة تنظيم مشاركة مملكة البحرين في إكسبو 2020 دبي.






كلمات دالة

aak_news