العدد : ١٥٣١٣ - الثلاثاء ٢٥ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٠١ رجب ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣١٣ - الثلاثاء ٢٥ فبراير ٢٠٢٠ م، الموافق ٠١ رجب ١٤٤١هـ

عربية ودولية

توقيف ثلاثة مشتبه بهم كانوا يخططون لارتكاب اعتداء في البندقية

الجمعة ٣١ مارس ٢٠١٧ - 03:00



روما -(أ ف ب): أعلنت الشرطة الايطالية أمس الخميس توقيف ثلاثة رجال في البندقية يتحدرون من كوسوفو للاشتباه في تخطيطهم لاعتداءات في هذه المدينة على جسر ريالتو الشهير. وقالت الشرطة في بيان انه بعد التحقق من «التطرف الديني» للمشتبه بهم جمعت قوات الامن عناصر كافية عن انشطتهم لتوقيف ثلاثة اشخاص واعتقال قاصر، وهم «ينحدرون جميعا من كوسوفو».
وخلال مؤتمر صحفي قال المدعي العام اديلكي ديبوليتو المكلف التحقيق ان المجموعة كانت تنوي تنفيذ اعتداء على جسر ريالتو الشهير في البندقية. وقال احد المشتبه بهم وهو قاصر في اتصال هاتفي سجله المحققون «مع البندقية الجنة مضمونة نظرا إلى عدد الكفار الموجودين فيها اذا وضعنا قنبلة على جسر ريالتو».
وقال باباج اريان الذي يعتبر زعيم المجموعة في اتصال هاتفي آخر سجل في 22 من الجاري بعد اعتداء لندن «اذا بايعت غدا تنظيم الدولة الإسلامية ليصدروا لي الاوامر وساضطر إلى قتل كفار». والشرطة التي كانت تتنصت على هؤلاء الاشخاص منذ أشهر سجلت لهم اتصالات هاتفية «أشادت» باعتداء لندن الذي أسفر عن مقتل اربعة اشخاص قرب برلمان ويستمنستر. وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الاعتداء لكن الشرطة البريطانية قالت انها لم تجد رابطا بين منفذه والجماعات الجهادية.






كلمات دالة

aak_news