العدد : ١٥٢١٠ - الخميس ١٤ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٠ - الخميس ١٤ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤١هـ

عربية ودولية

العراق: محافظة بابل تلزم باعة الغاز بتشغيل أغان تشيد بالحشد الشعبي

بغداد: د. حميد عبدالله

الأربعاء ٠٨ فبراير ٢٠١٧ - 03:00



أصدرت السلطات الحكومية في مدينة الحلة (100 كم جنوب بغداد) أوامر إلى باعة الغاز السائل الذين يعملون بعربات تجرها الخيول بتشغيل أغانٍ أو نغمات تشيد بالحشد الشعبي.
ووجه حيدر جابر العجيلي رئيس لجنة الطاقة في مجلس محافظة بابل خطابا إلى شركة المنتجات النفطية الحكومية يشير فيه إلى اوامر صادرة من رئيس مجلس المحافظة تلزم باعة الغاز بضرورة تغيير الاغاني والنغمات العاطفية التي يشغلها الباعة اثناء تجوالهم في احياء المدينة واستبدالها بأغانٍ ونغمات تشيد بالحشد الشعبي.
وبينما نفى قيادي في الحشد ان يكون الحشد قد اصدر اوامر كهذه الا ان المعلومات تشير إلى منع اي من باعة الغاز من العمل إذا لم تتأكد الجهات الحكومية من انه قد نفذ اوامر مجلس المحافظة واستبدل الاغاني والنغمات العاطفية بأخرى تتغنى بالحشد الشعبي.
الإجراء واجهه الشارع العراقي بتهكم وسخرية واستهجان لكنه اخذ طريقه للتنفيذ من غير ان يجرؤ احد على مخالفته. من جهة اخرى قلص رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي من أعداد مقاتلي الحشد الذين تدفع لهم الحكومة مرتبات شهرية. وقال مصدر مقرب من العبادي ان الأخير طلب من نائب قائد الحشد أبو مهدي المهندس تقليص الاعداد التي ارسلت إلى الحكومة لشمولهم بالموازنة التشغيلية مؤكدا ان أعداد منتسبي الحشد مبالغ فيها، مبينا ان المهندس وافق على تقليص العدد من 180 ألفا إلى 110 آلاف عنصر.










كلمات دالة

aak_news