العدد : ١٥٤٨٢ - الأربعاء ١٢ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٢ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٨٢ - الأربعاء ١٢ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٢ ذو الحجة ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

بــراءة مــتـــهــم بــسـرقة 6 بطاقات بنكية و300 دينار

الثلاثاء ٠٧ فبراير ٢٠١٧ - 03:00




قضت المحكمة الجنائية الاولى برئاسة القاضي الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة، وعضوية القاضيين ضياء هريدي محمد جمال عوض وأمانة سر عبدالله محمد حسن، ببراءة متهم من استعمال توقيع إلكتروني وسرقة 300 دينار.
كان المجني عليه قد أبلغ بانه اكتشف في يوم 25 أغسطس 2013، أن مجهولا تمكن من سرقة 300 دينار وعدد6 بطاقات صراف آلى تعود له ولزوجته وذلك من منزله، وتم إخباره من قبل عدد من البنوك بان هناك محاولات سحب مبالغ مالية باستخدام تلك البطاقات، وبعد عرض التصوير الامني عليه قال إنه يشتبه في المتهم وشخص آخر.
أسندت النيابة العامة وجهت الى المتهم انه استعمل التوقيع الإلكتروني الخاص بالمجني عليه لغرض غير مشروع وهو الاستيلاء على المبلغ النقدي، كما سرق المنقولات المملوكة للمجني عليه من مسكنه عن طريق التسور، كما شرع في الاستيلاء على المبلغ النقدي المملوك للمجني عليه المذكور، وذلك باتخاذ صفة غير صحيحة، وقد خاب أثر الجريمة لسبب لإرادته فيه.
وقد تقدم المحامي علي عياد بمرافعة طلب في نهايتها ببراءة موكلة مما نسب اليه، وذلك بعدما دفع بتناقض أقوال المجني عليه وكيدية الاتهام.
وقالت المحكمة في حيثيات حكمها أن المتهم قد اعتصم بإنكار ما اسند إليه ومن ثم فإن دليل الدعوى القولي لا يرقى إلى اطمئنان المحكمة بما لا يصلح معه دليل معتبر في الادانة - وقد خلت الأوراق من ثمة دليل يقيني يمكن الاعتماد عليه على وجه القطع واليقين مما تنتهي معه المحكمة إلى القضاء ببراءة المتهم.


كلمات دالة

aak_news